R6S
القائمة
شائعات عن لوحات أم B660 من MSI لمعالجات Alder Lake بأسعار إقتصادية!

شائعات عن لوحات أم B660 من MSI لمعالجات Alder Lake بأسعار إقتصادية!

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-05

دفعت Intel معالجات Alder Lake-S إلى مشهد الكمبيوتر الشخصي في أوائل نوفمبر، بقيادة Core i9-12900K القوي، مما يؤكد الهيمنة في الألعاب والمعايير متعددة الخيوط. ليس من الغريب أنهم وصلوا بسرعة إلى قائمة أفضل وحدات المعالجة المركزية للألعاب.

 حاليًا، لا يمكن إقران معالجات Alder Lake إلا مع اللوحات الأم Z690 باهظة الثمن، ولكن تغريدة من أحد المستخدمين تدعي أن MSI جاهزة لتقديم ما لا يقل عن عشر لوحات رئيسية تستند إلى B660 تستهدف المزيد من اللاعبين الرئيسيين.

نحتاج إلى أخذ هذه الادعاءات بالقليل من الجدية، ولكن هذا ما يُزعم أن MSI تمتلكه في خط B660، جنبًا إلى جنب مع أسعار MSRPs المقدرة للوحات الأم:

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن لوحة أم في الطابق السفلي لمعالجات Alder Lake، يبدو أن Pro B660M-E هو أفضل رهان لك مع MSRP بقيمة 119 دولارًا. من هناك، ارتفعت الأسعار بسرعة.

وفقًا للتغريدة، فإن جميع اللوحات الأم أعلاه تأتي مع دعم ذاكرة DDR5. لم يتم العثور على نظائر DDR4 في أي مكان، وفقًا لما ذكره المسرب. دعم DDR5 فقط مثير للفضول، حيث تقدم MSI اللوحات الأم Z690 إما مع DDR4 (على غرار Z690 Tomahawk WiFi DDR4) أو دعم DDR5. لذلك من المنطقي أن توفر اللوحات الأم B660 من MSI، والتي تستهدف العملاء المهتمين بالتكلفة، متغيرات DDR4.

بعد كل شيء، سيسمح دعم DDR4 للوحات MSI B660 الأم بالوصول إلى نقاط سعر أقل والسماح للعملاء باستخدام وحداتهم الحالية. لسوء الحظ، مع إستراتيجية All-DDR5، فإنك تمارس ضغط تسعير لا داعي له على العملاء العاديين، نظرًا للتكاليف الإضافية التي تنطوي عليها الوحدات النمطية.

يجب أن نذكر أيضًا أنه من بين اللوحات الأم العشر التي تم تسريبها، يوجد اثنان فقط من اللوحات الأم القياسية ATX ؛ يستخدم الباقي عامل شكل microATX. لكن، مرة أخرى، هذه أيضًا مجرد شائعة في هذه المرحلة.

أقرأ أيضًا: لوحات MSI Z690 Torpedo, Tomahawk, UNIFY متوفرين الآن!

من المقرر عقد الكلمة الرئيسية لشركة إنتل CES 2022 في الرابع من يناير، لذلك من المحتمل أن نسمع المزيد عن مجموعة شرائح B660 ومعالجات سطح المكتب Alder Lake-S" non-K" وعائلة معالجات Alder Lake-P المحمولة القادمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نسمع المزيد في CES 2022 عن عائلة بطاقات الرسومات المنفصلة Intel Arc المنتظرة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة