R6S
القائمة
تأتي MSI كملاك الرحمة وسط غلاء الأسعار بلوحة من نوع ATX12VO!

تأتي MSI كملاك الرحمة وسط غلاء الأسعار بلوحة من نوع ATX12VO!

منذ أسبوع - بتاريخ 2022-01-14

ذكرت MSI أنها تقترب من الانتهاء من اللوحة الأم الثانية بناءً على مواصفات موصل الطاقة ATX12VO من Intel (12 فولت فقط). تستهدف اللوحة الأم المستهلكين أصحاب الميزانية الضيّقة، لذا لا تقلق، شركة MSI ستجلب لك الحل.

أشار بث MSI Insider من يوم أمس إلى أن اللوحة الأم Pro H610M 12VO الخاصة بالشركة ستكون واحدة من منصات الشركة التي تعمل بنظام Intel H610 للمبتدئين. لم يتم الكشف عن اللوحة الرئيسية من قبل الشركة بعد، على الرغم من حقيقة أنها Micro-ATX كما يوحي الاسم. بعد اللوحة الأم Z590 Pro 12VO التي تم إصدارها العام الماضي ستكون هذه اللوحة الأم ATX12VO الثانية من MSI.

ATX12VO

سعر اللوحة الأم Pro H610M 12VO من MSI غير معروف حاليًا، على الرغم من أننا نتوقع أن تكون أغلى قليلاً من البدائل السابقة المستندة إلى Intel H610 (99 دولارًا - 115 دولارًا)، نظرًا لاحتوائها على محولات DC-to-DC.

هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي ساهمت في تطوير مواصفات توصيل الطاقة ATX12VO،  والناتج هو أن اتصال ATX12VO الجديد أكثر إحكاما من الطراز السابق. ثانيًا، تحتوي العديد من المكونات التي تتطلب قضبان 5V و 3.3V إما على دوائر الطاقة الخاصة بها (على سبيل المثال ، M.2 SSDs) أو تعتمد على محولات DC-to-DC الموجودة الآن في مصادر الطاقة ولكن يمكن نقلها إلى اللوحة الأم، ومن ثم تبسيط تصميم وحدات الدعم الأولية. 

طالع أيضًا: تعلن شركة MSI عن ثلاث سلاسل لبطاقة GeForce RTX 3080 12GB!

أخيرًا، نظرًا لأنه يُعتقد أن تحويل 12 فولت إلى 5 فولت و 3.3 فولت على اللوحة الأم أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، فمن المتوقع أن تقلل ATX12VO من استهلاك الطاقة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، لذا يمكنك القول أن شراء تلك اللوحة (حتى ولو كان سعرها أعلى من اللوحات في فئتها بسبب موصلات DC-to-DC) مفيد إلى حد كبير بسبب توفير إستهلاك الطاقة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة