لا نحتاج لأن نتحدث عن مشاكل سوق الهاردوير في الوقت الحالي، والتي تسببت في إرتفاع أسعار قطع الهاردوير، أو معظمها على الأقل، بسبب قلة الوحدات مقارنةً بالطلب الجبار عليها. الوحدات التي وقعت ضحية بالذات لهذه الأزمة هي البطاقات الرسومية من الجيل الجديد. منذ فترة، قامت ASUS برفع أسعار بطاقاتها الرسومية، والآن تنضم شركة MSI لـ ASUS أثناء تدهور حال سوق الهاردوير.

الخبر يأتي لنا من خلال رئيس الشركة، السيد Joseph Hsu، في المؤتمر الخاص بالمستثمرين. ذكر الرئيس التنفيذي لـ MSI أن الطلب على اللوحات، البطاقات الرسومية وأجهزة الألعاب المحمولة أكبر بكثير من الوحدات المتوفرة لبقية العام الحالي.

MSI GeForce RTX 3080 SUPRIM X (15)

الأسباب التي تم تناولها في المؤتمر، على حسب ما نقل من منصة Digitimes، ترجع إلى تقدير العملة التايوانية وتحويلاتها، سوء الشرائح التي وصلت إليها، التوقيتات المتأخرة والمتعلقة بالشحنات البحرية، زيادة تكاليف الشحن وزيادة الضرائب وما شابهها من رسومات يتم وضعها على هذه السلع.

أثرت هذه العوامل بشكل أساسي أيضاً على أرباح الشركة التي حققت زيادة تتراوح بين 30 إلى 50% مقارنةً بعام 2019 في عام 2020، وتوقعت الشركة أن هذه الأرباح ستتوالى في العام الحالي وهذا ما لم يحدث بسبب هذه المشاكل التي أدت أيضاً لزيادة أسعار البطاقات الرسومية.

من الجدير بالذكر أيضاً أن 30% من أرباح MSI تأتي من أمريكا الشمالية، 37% من أرباحها تأتي من أوروبا والبقية تأتي من آسيا، وهذا يشير إلى أن السوق الأمريكي والأوروبي يعطون أرباحٍ أعلى من ما تقدمه آسيا بالنسبة لـ MSI، وهذه النسب لا تحدث كل عام.