FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
إيلون ماسك يعلن نجاح تجارب شرائح Neuralink ويستعد لتجربتها على البشر!

إيلون ماسك يعلن نجاح تجارب شرائح Neuralink ويستعد لتجربتها على البشر!

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-29

أعلن إيلون ماسك رسمياً نجاح تجارب شرائح Neuralink الأولية على الحيوانات مستعرضاً أمام الجميع تجربة حية لبعض الحيوانات التي تحتوي رؤوسها على شريحة إلكترونية.

إعلان ماسك جاء في عرض بثه لقناة الشركة عبر يوتيوب استعرض فيه ثلاثة خنازير تحتوي رؤوسهم على الجيل الجديد من شرائح Neuralink والتي تم تطويرها لتكون شريحة دائرية صغيرة يمكن تثبيتها على الجمجمة مباشرة بدلاً من الجهاز القديم الذي كان يتم تركيبه على الأذنين وتوصيله إلى داخل المخ.

[caption id="attachment_310932" align="aligncenter" width="1120"]Neuralink الصورة نقلاً عن موقع The Verge[/caption]

هذه الشريحة الجديدة تم توظيفها لجمع المعلومات والإشارات العصبية المتعلقة بأنف الخنازير الثلاثة. أثناء استعراض الشريحة الجديدة تم إعطاء خنزير من الثلاثة والتي كانت أنثي خنزير تدعي Gertrude الحرية للحركة والتفاعل مع المحيط بها. كلما اعتمدت أنثى الخنزير على أنفها في استكشاف ما حولها أو لمس الأجسام تقوم الشريحة بجمع المعلومات وإرسالها بصورة فورية ليظهر للمستخدمين على الشاشة وبصورة حية الحركات العصبية التي تحدث. يذكر أن هذه الشريحة قد تم تركبيها منذ شهرين وأن Gertrude تعيش دون أي تأثر بحسب ما وصف أثناء الحديث عنها.

[caption id="attachment_310934" align="aligncenter" width="1220"] الصورة نقلاً عن موقع The Verge[/caption]

إيلون ماسك أعلن أن شرائح Neuralink الجديدة ستكون قادرة على حل العديد من المشاكل العصبية بداية من فقدان الذاكرة، الصدمات وحتى الإدمان كما يمكنها متابعة الوضع الصحي للمستخدم وتحذيره مثلاً من النوبات القلبية.

الخطوة المقبلة لشركة Neuralink هي تجربة الشرائح الجديدة على الإنسان. التجارب الأولى ستقام على أشخاص يعانون من مشاكل حادة في الحبل الشوكي. يتوقع أن تساهم شرائح Neuralink الجديدة في شفائهم إذا ما استخدمت بجانب عدد من العمليات الأخرى التي يتم فيها تطوير شرائح مماثلة.

Neuralink

شهد أيضاً البث الحي التي قامت به الشركة الأمريكية استعراض الروبوت الجديد الذي سيقوم بدوره بإتمام هذه العمليات في المستقبل.

بالتأكيد نجاح شركة إيلون ماسك حتى هذه اللحظة أمر مبشر للغاية فقد يساهم الأمر في شفاء الملايين حول العالم الذين يعانون من أمراض متعلقة بالجهاز العصبي ولكن هذا لا يجب أن يخفي حقيقة هذه الشرائح وأن الهدف منها في النهاية هو مساعدة العقل البشري ليلاحق التطوير الكبير للذكاء الاصطناعي والآلة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة