انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من التقارير حول نية شركة سوني إعادة تصميم منصة PS5 من الداخل بحيث تُقلص حجم شرائح السيليكون الموجودة داخلها، لتواجه النقص الحاد الموجود في أشباه الموصلات وهو الأمر الذي يؤثر على الطاقة الإنتاجية للمنصة الجديدة.

من الواضح أن هذه النية قيد التنفيذ بالفعل، وأننا سنكون على موعد مع منصة PS5 الجديدة المُعاد تصميمها من الداخل قريباً، ولكن نحن هنا لا نتحدث عن إصدار جديد تماماً من المنصة مثل إصدارات الـ Pro أو الـ Slim التي صدرت لمنصة PS4.

بل نحن هنا نتحدث عن نفس المنصة بنفس الإمكانيات ولكن مع بعض التعديلات على التصميم التي تُزيد من كفاءة بعض القطع وفي نفس الوقت توفر بعض الخامات لمساعدة الشركة على إنتاج المزيد من الوحدات بنفس كمية الخامات المتاحة.

المعلومات هذه المرة جاءت عن طريق المُحلل الاقتصادي Roberto Serrano، وقد لاحظ روبيرتو قيام شركة سوني بتسجيل تصميم جديد لبطاقة وايرلس من الواضح أنه سيتم استخدامها داخل منصة PS5.

تم تسجيل بيانات البطاقة الجديدة على موقع حكومة دولة بيرو للمراجعة وهو موقع يختص بمراجعة الوسائل والتقنيات التكنولوجية الخاصة بالتواصل داخل البلاد، وبحسب التسجيل فإن سوني قامت بتسجيل بطاقة وايرلس جديدة بإسم AW-XM501 ليتم استخدامها داخل نسخ الـ CFI-1115A.

s=20

إذا تم تنفيذ هذه الخطوة فإن الإصدار الجديد من بطاقة الوايرلس سيحل مكان إصدار J20H100 الذي يتم استخدامه مع المنصة حالياً، وهو الأمر الذي لن يؤثر على الأداء بشكل كبير ولكن سيوفر بعض المواد الخام، وربما يُزيد من قوة الإشارة قليلاً.

أيضاً يعتبر هذا التصميم هو أول خطوة فعالة للتعديل على التصميم الداخلي للمنصة، ومن المتوقع أن تستمر التعديلات في المستقبل حتى تصل الشركة إلى معدل توفير في الخامات مقبول.

جدير بالذكر أن شركة Sony تعاني بشكل كبير جداً بسبب نقص أشباه الموصلات في الأسواق، وهو الأمر الذي دفع الشركة إلى اتخاذ هذه الخطوات خصوصاً مع وجود حالة من الطلب المرتفع على المنصة حيث أعلنت سوني أن المنصة هي الأنجح في تاريخها حتى الآن والأكثر مبيعاً.