الرئيسية الأخبارسوني تخطط لإعادة تصميم بلايستيشن 5 لمواجهة النقص الحاد في الأسواق.

سوني تخطط لإعادة تصميم بلايستيشن 5 لمواجهة النقص الحاد في الأسواق.

2021-05-04 01:03 م

على الرغم من النجاحات الكبيرة التي تحققها سوني فيما يتعلق بمبيعات منصة بلايستيشن 5 إلا أن الشركة تعاني بشكل كبير جداً بسبب النقص الحادة في الأسواق وعدم القدرة على إمداد الأسواق بالكميات التي يحتاجها.

هذا النقص دفع سوني للتفكير في إعادة تصميم منصة بلايستيشن 5 حتى تستطيع سد حاجة الأسواق ومواكبة الطلب الزائد على المنصة المنطلقة كالصاروخ.

هذه المعلومات جاءت عن طريق Hiroki Totoki المدير المالي لشركة سوني، وهو أوضح في تقريره المالي لماذا عاني الشركة بسبب طريقة تصنيع المنصة والطلب الزائد في الأسواق.

“النقص في أشباه الموصلات أحد العوامل، ولكن يوجد عوامل أخرى تؤثر على حجم الإنتاج، لذلك في الوقت الحالي نحن نهدف لتصل مبيعات العام الثاني إلى 14.8 مليون وحدة متساوية مع العام الثاني لمنصة PS4.

لكن عندما تم سؤال Totoki عن خطة Sony في تحقيق هذه الأرقام في ظل هذا النقص جاء الرد على النحو التالي:

“قد نحاول الحصول على مصدر ثانوي للموارد، أو قد نلجأ إلى تغيير التصميم”.

هذه الجملة تعتبر إشارة قوية إلى وجود هذه الفكرة داخل أروقة العملاقة الياباني، وحتى الآن لم يتم الكشف أو حتى التلميح إلى طريقة تغيير التصميم ومدى تأثيرها على عملية الإنتاج، ولكن توقع البعض أن يكون تغيير التصميم في تقليل كمية السيليكون الموجود داخل الجهاز.

أخيراً يجب التأكيد أن هذا المقترح لم يتم تطبيقه بعد ولم يدخل حيز التنفيذ، لذلك لن يستفاد به خلال عام 2021، ولكن الأكيد أن المنصة تبلي نجاح ممتاز وتحقق أرقام مبيعات مرتفعة، ومن المتوقع أن يستمر الطلب على المنصة خصوصاً مع إصدار ألعاب حصرية مميزة مثل لعبة Returnal التي صدرت مؤخراً وحصدت تقييمات ممتازة.