تم إطلاق نموذج جديد من منصة PS5 الرقمية في الأسابيع الماضية باليابان، والذي جاء أخف وزنًا بمقدار 300 جرام، والسبب في هذا الأمر على ما يبدو غرفة التبريد الأصغر التي تم الاعتماد عليها، والتي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز و معاناته من مشكلة السخونة بحسب التقارير الأخيرة.

يأتي هذا الاكتشاف من قناة Austin Evans على يوتيوب، والتي قارنت بين أداء منصة PS5 Digital Edition الجديدة في اليابان وطراز PS5 Digital Edition الأصلي من خلال اختبار يركز على درجة الحرارة، ويعمل الطراز الجديد الأخف من 3 إلى 5 درجات مئوية (أو 5.4 إلى 9 درجات فهرنهايت) أكثر سخونة من النموذج الأصلي الصادر في نهاية العام الماضي.

بعد ذلك تم استعراض مكونات الجهاز الداخلية، ليكتشف اليوتيوب أن سوني استخدمت خافض حرارة أصغر بكثير مقارنة بالنسخة الأصلية مع وجود عدد أقل من الأطراف الحرارية المصنوعة من النحاس والألومنيوم في المبدد الحراري الجديد، حيث يبدو وكأنه يأتي بنصف حجم المشتت الحراري الأصلي، مما تسبب في سخونة الجهاز.

لا يعتبر الجهاز الرقمي الطراز الوحيد الذي حصل على نسخة محدثة، وإنما شهدت الفترة الماضية ظهور طراز جديد من جهاز PS5 في المتاجر الأسترالية أيضًا.