عندما تم الإعلان عن بيتا لعبة New World من شركة Amazon ظهرت تقارير غريبة للغاية حيث اشتكى الكثير من مالكي بطاقات سلسلة 30XX من أن اللعبة تسببت في حرق البطاقات.

جميع التقارير التي ظهرت في هذا الوقت كانت متعلقة ببطاقات رسومية من شركة EVGA وبالتحديد إصدار RTX 3090 ووقتها تم الكشف أن السبب في هذه المشكلة هو اللحامات الضعيفة الموجودة داخل البطاقات.

في الحقيقة اللحامات لم تكن هي وحدها سبب هذا العطل بل أن اللعبة كان لها دور كبير في الأمر، لأن اللعبة لا يوجد بها محدد لعدد الإطارات أثناء القوائم الرئيسية وهو ما كان يجعل البطاقات تعمل بشكل غير عقلاني لمعالجة أكبر عدد من الإطارات أثناء الوجود في القائمة الرئيسية وهو الأمر الذي يؤد إلى حرق البطاقات في النهاية.

مع صدور اللعبة قام المطور بوضع محدد للإطارات أثناء التواجد في القائمة الرئيسية وربطها عند 60 إطار في الثانية ولكن من الواضح أن المشكلة لم يتم حلها بشكل نهائي بعد.

ظهرت تقارير أخرى من أكثر من متجر لتجميع الحواسيب الشخصية تُفيد بأن اللعبة أدت إلى احتراق بعض المعالجات، وحسب رواية اللاعبين فإن المعالجات عملت بنسبة 100% أثناء فتح اللعبة مع دوران مروحة التبريد بأقصى طاقتها ثم ظهرت شاشة سوداء أدت إلى إغلاق الحاسوب في النهاية.

لكن هذه المرة التقارير غير مربوطة ببطاقات شركة EVGA فقط حيث احتوت التقارير على بعض البطاقات التابعة لشركة جيجابايت وهو الأمر المقلق جداً خصوصاً وأن هذه البطاقات باهظة الثمن جداً وغير موجودة تقريباً في الأسواق بسبب النقص الموجود في أشباه الموصلات ومشاكل الإنتاج.