يُعد السوق الياباني واحداً من أهم أسواق المنصات المنزلية، ولم لا واليابان هي البلد التي تقدم لنا منصات Nintendo وكذلك PlayStation، ولكن من الواضح أن منصة Nintendo Switch مازالت تهيمن وتحتكر هذا السوق على الرغم من مرور كل هذه الأعوام.

تمكنت منصة Nintendo Switch من تحقيق مبيعات تجاوزت 5 ملايين نسخة طبقاً لتقرير أعده موقع Famitsu وتم ترجمته بواسطة موقع GamesIndustry.biz، والمبيعات هنا شملت جميع نسخ المنصة سواء العادية، نسخة OLED، والنسخة الـ Lite.

هذه النسبة من المبيعات تعني أن المنصة تمكنت من تحقيق مبيعات بمعدل 5 أضعاف مبيعات جميع المنصات الموجودة في السوق الياباني مجتمعة، فمثلاً منصة PS5 حققت المركز الثاني بإجمالي مبيعات 942798 وحدة بينما تعاني منصة Xbox Series X|S في السوق الياباني كثيراً التي حققت فقط 95598 وحدة خلف منصة PS4 التي تمكنت من تحقيق 103,786 على الرغم من مرور كل هذه الأعوام على إطلاقها.

المثير في الأمر هو أن منصة Nintendo 3DS تمكنت من بيع 28,224 وحدة، وهو أمر غريب جداً فمن يُريد أن يشتري منصة 3Ds في عام 2021، فهي منصة قديمة جداً صدرت في عام 2011 لأول مرة، لكن من الواضح أنه يتم شرائها كنسخة محمولة رخيصة تحاكي منصة السويتش.