في معرض Computex الماضي، رأينا مبرد جديد من Noctua بحجم ضخم للغاية وبدون أي مروحة على معالج Intel Core i9-9900K المركزي. إختفى هذا المبرد من جميع حملات Noctua الإعلامية، لكننا اليوم على دراية بأن هذا المبرد سيدخل قريباً في مرحلة التصنيع ليتم تجهيزه للإطلاق.

مبرد Noctua الخالي من المراوح

كان من المفترض أن نرى هذا المبرد العملاق داخل المصانع في عامنا الذي شارف على الإنتهاء، لكن فيروس الكورونا كان له رأيٌ أخر في هذا الشأن. لا زالت Noctua تعمل حتى الآن على إطلاق هذا المبرد الذي يفتقر إلى المراوح، وقد نراه بالفعل في مطلع العام القادم إن سار كل شيء على ما يرام.

لم تقم Noctua بعد بتسمية هذا المبرد. كل ما نعلمه هو أنه "مبرد يفتقر إلى المراوح"، لا أكثر ولا أقل. حتى الأبعاد الخاصة به غير معروفة بشكلٍ دقيق، لكن من الواضح أن من سيفكر في تبنيه سيحتاج إلى صندوق كمبيوتر ضخم بمقاس الـ ATX حتى يتسع لهذا المبرد العملاق.

عندما تم إختبار مبرد Noctua هذا، تم وضعه أعلى معالج Core i9-9900K الذي كان معالج الفلاجشيب وقتها. قامت الشركة بتشغيل إختبارات Prime95 حتى تقوم بوضع الضغط على المعالج الذي وصلت درجة حرارته إلى 95 مئوية. أي نعم، هذا الرقم مرتفع بالنسبة للمعالجات، لكن لا ننسى أن هذا إختبار ضغط وليس له علاقة كاملة بدرجات الحرارة أثناء تشغيل التطبيقات المعتادة.