القائمة

بطاقة 90HX CMP الجديدة من شركة NVIDIA ستعتمد على معمارية Ampere

بطاقة 90HX CMP الجديدة من شركة NVIDIA ستعتمد على معمارية Ampere

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-03-01

إذا كنت متابعاً لأحدث الأخبار التي نتناولها هنا في عرب هاردوير، فستعلم أننا قد أبلغنا مؤخرًا (منذ أربعة أيام بالضبط) أن بطاقات NVIDIA 30HX و 40HX CMP الجديدة والمخصصة للتعدين من شركة NVIDIA ستعتمد على معالجات Turing TU116 و TU106 الرسومية . وقد كانت هذه أخبارًا جيدة لأولئك الذين يأملون في تحسن إمدادات البطاقة الرسومية الخاصة باللاعبين ، ولكن وفقًا لتقرير حديث ، فإن بطاقة 90HX CMP المتطورة ستعتمد على وحدة المعالجة الرسومية Ampere GA102-100 الموجودة أيضًا في بطاقة RTX 3080.

NVIDIA 40HX 30HX 01

ليس هذا فحسب، فكما يدعي التقرير أيضاً أن بطاقة أو معالج 50HX سيحتوي على وحدة المعالجة الرسومية Turing TU102 الموجودة في بطاقات RTX 2080 Ti مما يجعل بطاقة 90HX هي البطاقة الوحيدة في السلسلة التي تتميز بتصميم Ampere الجديد. ما الذي يعنيه كل هذا ؟!، حسناً، ما يعنيه هذا ببساطة هو أن الوضع القادم لسوق البطاقات الرسومية قد لا يتحسن بشكل كبير عمّا هو عليه في الوقت الحالي، حيث أن بطاقة RTX 3060 التي تم إطلاقها مؤخراً لم تمكث دقيقة واحدة حتى نفذت الكمية الخاصة بها، وهو ما قد يعني أن المعدنين قد لا يعطون إهتماماً كبيراً للسلسلة الجديدة المخصصة لعمليات التعدين، خاصة أن جيل Ampere أفضل بشكل واضح في التعدين من Turing ولا نعرف ما هو تأثير التدابير التي إتخذتها NVIDIA بعد للحد من الأداء . أو أن هناك أغراض أُخرى مثل الكسب من وراء البطاقات نفسها قد يؤثر أيضاً على المعروض.

من المتوقع إطلاق بطاقات 50HX و 90 HX في وقت لاحق من هذا العام ومن المرجح أن تقيد معدلات المعروض من وحدات المعالجة الرسومية في حال إذا استمرت طفرة العملة المشفرة في التصاعد.

أضف تعليق (0)

ذات صلة