FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
NVIDIA تجلب تقنيات تتبع الأشعة RTX و DLSS لمنصات ARM !!

NVIDIA تجلب تقنيات تتبع الأشعة RTX و DLSS لمنصات ARM !!

منذ شهرين - بتاريخ 2021-07-20

أسقطت NVIDIA في حدث GDC تلميحًا واضحاً حول المكان الذي تريد أن تأخذ فيه ألعاب الكمبيوتر الشخصي بعد الاستحواذ على شركة Arm. حيث عرضت الشركة تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX ، وتقنية تحسين الأداء DLSS ، على معالج Arm من MediaTek. وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، فهذا يعني أن NVIDIA تضع أسس الألعاب في عالم ما بعد معمارية x86 حيث تمتلك الشركة الآن براءات إختراع Arm IP ؛ وهي الأُسس التي تم حفرها بواسطة Apple وشريحة M1 الثوية الخاصة بها ، والتي تم بناؤها على تقنيات Arm CPU.

وقد صرّح  PC Tseng ، المدير العام لوحدة الأعمال الذكية للوسائط المتعددة في MediaTek : "لا شك أن تقنية RTX هي التقنية الأكثر تطورًا في ألعاب الكمبيوتر الشخصي في العقدين الماضيين. وتضع MediaTek و NVIDIA في الوقت الحالي حجر الأساس لفئة جديدة من حواسيب الألعاب عالية الأداء القائمة على تقنيات ARM.".

الجدير بالذكر أن الشركة التيوانية -والتي تعتمد على تصنيع شرائح ببنية Arm SoC - معالجًا جديدًا للكمبيوتر الشخصي قائم على بنية Arm يُسمّى Kompanio 1200 ، والذي تأمل أن يدعم منصات الكمبيوتر مثل مُعالج Apple M1 أو منصات Qualcomm Compute. هذا وتستعد NVIDIA في الوقت الحالي لتقديم عرضين تجريبيين لتقنيات RTX و DLSS على معالجات ARM. الأول هو لعبة "Wolfenstein Young Blood" ، وسيتم ذلك على نظام Linux القائم على Arm ، وهو مكتمل مع تقنيات Raytraced و DLSS. والتالي هو عرض تقني يعتمد على تقنية RTX بعنوان "The Bistro" ، والذي يُصور مشهدًا حضريًا متحركًا في فرنسا.

الجدير بالذكر هًنا ملاحظة أنه لم يتم تقديم أي منهما بواسطة وحدة المعالجة الرسومية المدمجة مع شريحة MediaTek SoC ، ولكن من خلال وحدة معالجة رسومية NVIDIA GeForce RTX 3060 مُنفصلة متصلة بشريحة Kompanio 1200 ، والتي تعمل من خلال تعديل Linux خاص لهندسة Arm ، والتي تحتوي على تعريفات NVIDIA مخصصة لـ RTX و DLSS.

ما تحاول NVIDIA إظهاره هنا ، هو أن أجهزة الكمبيوتر المستقبلية للألعاب يمكن أن تتخلص من المعالجات المستندة إلى معمارية x86 تمامًا ، حيث ستعتمد الألعاب بشكل متزايد على قدرات وحدة المعالجة الرسومية، مع وحدات معالجة مركزية مبنية على معمارية Arm التي تتعامل مع عمليات المعالجة التسلسلية ومكدسات الإدخال / الإخراج ذات عرض النطاق الترددي المنخفض.

قامت NVIDIA أيضاً بتوسيع دعم مكتبة تقنيات RTX لنظام Linux لتشمل تقنيات DLSS ، و RTX direct illumination، والإضاءة الشمولية RTX global illumination، وإزالة تشوش الصورة بالذكاء الاصطناعي أو AI-accelerated de-noising ، وأيضاً RTX Memory Utility ، وهي أداة لتحسين إدارة الذاكرة للتطبيقات التي تدعم تتبع الأشعة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة