قامت شركة Nvidia بإتاحة الوصول إلى خدمة البث GeForce Now الخاصة بها على منصة متصفّح Microsoft Edge اليوم، وهو ما سيسمح لمالكي منصة ألعاب Xbox بلعب ألعاب Steam الخاصة بالحاسب على أجهزة الألعاب الخاصة بهم. تُتيح خدمة GeForce Now القدرة على الوصول إلى أكثر من 1000 لعبة كمبيوتر شخصي، وقد بدأت Nvidia أخيرًا في دعم متصفح Edge الذي يتم تحديثه على منصات Xbox في بشكل تجريبي لتفعيل خدمة GeForce Now اليوم.

هذه الخطوة ستجعل حلم ممارسة ألعاب الكمبيوتر على جهاز Xbox خطوة أقرب إلى الواقع، حيث أن النتيجة هي سهولة الوصول إلى تدفّق ألعاب الكمبيوتر إلى Xbox. ونظرًا لأن خدمة GeForce Now الأساسية مجانية، يُمكنك بث ألعاب الكمبيوتر الشهيرة مثل Counter-Strike: Global Offensive و DOTA 2 و League of Legends بدقة 1080 بكسل لجلسة لمدة ساعة.

تُعد خدمة GeForce Now أحد أفضل الحلول السحابية الموجودة، وذلك لأنه لا يعتمد على امتلاك جهاز كمبيوتر قادر على تشغيل هذه الألعاب، فكل ما عليك فعله هو الاتصال بالخدمة من خلال المتصفح وتشغيل الألعاب. وما يجعل هذا الأمر أكثر إثارة للاهتمام هو أن متصفح Edge على Xbox يدعم أيضًا توصيل وإستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، بحيث يمكنك لعب بعض الألعاب التي لا تدعم ذراع الألعاب. بالطبع هذه ليست التجربة المثالية على Xbox في الوقت الحالي، وذلك لأن لوحة المفاتيح الافتراضية تظهر عند النقر ووقت الاستجابة ليس رائعًا للألعاب متعددة اللاعبين، ولكنه أمر قد يتطور مع مرور الوقت.

التزم رئيس Microsoft، السيد Phil Spencer مؤخرًا بتقديم ألعاب الكمبيوتر الشخصي الكاملة إلى Xbox من خلال خدمة Xbox Cloud Gaming (xCloud) التابعة للشركة. ولكننا ما زلنا لا نعرف متى ستصل هذه الألعاب في النهاية، لذا فخدمة GeForce Now في المتصفح هو أفضل بديل في الوقت الحالي. ومع قيام Nvidia بتوسيع خدمة GeForce Now إلى متصفّح Edge وحتى إضافة فئة RTX 3080، سيكون من الرائع رؤية عملاء Xbox رسميين ينضمون للخدمة ، بل إننا قد نرى قريباً ألعاب الكمبيوتر هذه على PlayStation أيضًا.