القائمة
المُقرصنون يُهددون بتسريب برامج تشغيل NVIDIA، والـ Firmware والمزيد

المُقرصنون يُهددون بتسريب برامج تشغيل NVIDIA، والـ Firmware والمزيد

منذ 11 شهر - بتاريخ 2022-03-01

قبل أيام قليلة للغاية، اكتشفنا أن شركة NVIDIA قد تم اختراقها وأن المهاجمين تمكنوا من سرقة حوالي 1 تيرابايت من البيانات الحساسة من الشركة. وتتضمن تلك البيانات أنواعًا مختلفة من الملفات مثل برامج تشغيل وتعريفات البطاقات الرسومية ورموز مصدر البرامج الثابتة لـ GPU وغيرها من الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام.

هذا وتُهدد مجموعة الاختراق المعروفة باسم LAPSUS$ المسؤولة عن الهجوم الآن بـ "مساعدة مجتمع التعدين والألعاب" من خلال إصدار حل تجاوز لمُحدِّد معدل التجزئة الخاص بوحدات المعالجة الرسومية (LHR) Lite Hash Rate. وقد أشارت المجموعة إلى أن الحل الكامل لحماية LHR V2 لأي شيء بين شريحتي GA102-GA104 الرسوميتين معروض للبيع (أي أنها ستبيعه) وجاهز لمزيد من الانتشار.

بالإضافة إلى ذلك، تُقدّم مجموعة القرصنة ادعاءات ابتزاز مفادها أنه يجب على الشركة إزالة LHR من برامجها أو مشاركة تفاصيل "مجلد hw"، والذي يُفترض أنه مجلد أجهزة به مخططات سرية مختلفة ومعلومات عن الأجهزة. وفي المُقابل، لم تستجب NVIDIA لهذه الادعاءات ولم يكن لديها بيان رسمي بشأن الموقف بخلاف الإقرار بأنهم يحققون في حادث. ولكن في المُقابل، وفيما يبدو أنه رد على ذلك، فقد أطلق المتسللون جزءًا من ملفاتهم للجمهور. وهو مِلَفّ RAR بحجم 18.8 جيجا بايت، والذي عند فك ضغطه يحتوي على أكثر من 400000 مِلَفّ (!)ليشغل 75 جيجا بايت من البيانات، وهو في الغالب كود المصدر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business