القائمة

قيد التطوير
تسريبات: بطاقات NVIDIA Hopper صارت قريبة من الإطلاق!

تسريبات: بطاقات NVIDIA Hopper صارت قريبة من الإطلاق!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-07-21

معمارية Hopper من NVIDIA عانت من التسريبات لفترة زادت عن عامين، خصوصاً وأنها مثيرة للإهتمام نظراً لأنها توفر أكثر من شريحة رسومية على نفس البطاقة لكي تنافس ما ستقدمه Intel مع بطاقات Xe-HP وما ستقدمه AMD مع معمارية CDNA 2 الرسومية.

اليوم يظهر لنا تسريب جديد من خلال المسرب Greymon55، والذي يمتلكه شخصاً ما له إمكانية الوصول إلى العديد من خرائط الطريق الخاصة بـ AMD وما ستقدمه في السوق قريباً، لكنه أيضاً أثبت كفائته مع التسريبات الخاصة بـ NVIDIA، واليوم قام بنشر تغريدة مشفرة منه كتسريبٍ شيق بخصوص هذه البطاقات.

NVIDIA Hopper Leaks

قام المستخدم "KD" بفك تشفير التغريدة، والتي كانت تنص بـ "N H W T O S"، لكي تصبح "NVIDIA Hopper Will Tape Out Soon". بالعربية، هذا يعني أن بطاقات Hopper من NVIDIA قادمة قريباً كما رأينا من تسريباتٍ من قبل وضحت بأن NVIDIA تنوي إطلاق هذه البطاقات في منتصف العام القادم.

التسريبات الخاصة بهذه البطاقات لم يتم تأكيدها بعد، لكن ما سمعنا عنه يقر بأن هذه البطاقة ستأتي شريحتها الرسومية بدقة تصنيع الـ 5 نانومتر من TSMC وستعتمد على تصميم جديد كلياً. البطاقة ستأتي بشريحتين بـ 288 معالج للبث، وهذا أعلى من بطاقة NVIDIA A100 المبنية على معمارية Ampere بنسبة 260%.يجب أن نذكر أيضاً أن معمارية Hopper ليست معمارية مصممة من أجل الألعاب. في الأغلب، البطاقة التي ستستضيف هذه الشرائح هي بطاقة NVIDIA H100 المصممة من أجل مراكز البيانات والأعمال الشاقة، لكن على صعيد الألعاب، من المفترض أن NVIDIA تعمل حالياً على معمارية Ada Lovelace التي ستقدم من خلالها بطاقات RTX-40.

أضف تعليق (0)

ذات صلة