القائمة

بطاقات NVIDIA RTX A5000 صارت قابلة لكسر السرعة!

بطاقات NVIDIA RTX A5000 صارت قابلة لكسر السرعة!

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-29

إن كنت لا تعلم، فمن الأشياء التي لا تريدها NVIDIA بالنسبة لبطاقات محطات العمل الخاصة بها هو كسر سرعتها بأي شكل من الأشكال. هذا غير محبذ لهذه الفئة لأنه قد يؤثر على ثبات الأداء ونظام التبريد، يرفع درجة الحرارة ويؤدي إلى إثارة الضوضاء الغريب مرغوب فيها على الإطلاق، ولكن الآن، هذه البطاقات صارت قابلة لكسر السرعة بشكلٍ كامل.

هذه العملية تتم من خلال  البيتا الخاصة ببرنامج MSI Afterburner الذي يستخدمه الكثير من اللاعبين، والذي صار قادراً على كسر سرعة بطاقات RTX التي تأتي بمعمارية Ampere من أجل محطات العمل. يسمح البرنامج الآن بالتعديل على ترددات البطاقة والذواكر، الفولتية الخاصة بالبطاقة والتعديل على أداء المراوح أيضاً، لكن جزئية المراوح تلك تعمل فقط على بطاقات Turing من الجيل الماضي.

NVIDIA RTX A5000 OC

NVIDIA RTX A5000 OC

على حسب الاختبارات التي تمت على بطاقة RTX A5000 من خلال منصة Igor's Lab، رأينا  البطاقة التي تعمل بشريحة GA102 الرسومية بتردد أعلى بنسبة 10%، والذي صار 1590 ميجاهرتز عوضاً عن 1440 ميجاهرتز. كسر السرعة الذي حدث هنا وفر أداءً أعلى بنسبة 5%، أي قام باستغلال نصف ما زودته الخاصية الجديدة فقط.

محاولات  كسر السرعة تلك لن نراها بشكلٍ واسع على أرض الواقع في محطات العمل. أسعار هذه البطاقات ليست رحيمة بمن يشتريها، وكسر السرعة قد لا يكون رحيماً أيضاً نظراً لأنه قد يتلف هذه البطاقات التي تعتمد على نظام تبريد طارد للهواء على عكس ما نراه في البطاقات الإحترافية، وحالات التلف تلك قد تؤثر على قيمة البطاقات بشكلٍ كبيرٍ للغاية.

أضف تعليق (0)

ذات صلة