من الواضح أن أزمة تواجد البطاقات الرسومية مستمرة معنا لفترة ليست بالقصيرة، وهذا واضح في ما قامت NVIDIA بالكشف عنه في الاجتماع الخاص بأرباحها للربع الثاني من العام الجاري. في البداية، كان من المتوقع أن يستمر الأمر حتى نهاية العام الجاري، لكن من الواضح أن الوضع سيظل هكذا حتى عام 2022. 

Gigabyte RTX 3060 Gaming OC NVIDIA

في الاجتماع المذكور أعلاه، عقب رئيس الشركة على هذا الأمر قائلاً:

 

"أنا أتوقع أننا سنرى قيود واضحة في بيئة التصنيع في أغلب العام القادم على حسب توقعي الآن." -من تسجيل صوتي تم نشره للاجتماع من خلال منصة Videocardz.

 

قامت شركة NVIDIA بتأمين نفسها من خلال حجز أكبر كمية ممكنة من الشرائح الرسومية الخاصة بها من خلال مصانع Samsung التي تصنع معالجات GeForce RTX-30 الرسومية، لكن الطلب أعلى بكثير من المطروح بسبب الأزمة الجارية التي أصابت أشباه الموصلات. 

 

تصريح NVIDIA هذا قد لا يكون دقيقاً، بمعنى أن الفترة الزمنية التي تتحدث عنها الشركة طويلة وقد يحدث فيها العديد من الأشياء التي تحسن من عملية التزويد. هذا واضح أيضاً من NVIDIA نفسها التي استطاعت أن توفر كميات أكبر من بطاقاتها الرسومية في الآونة الأخيرة، وهذه الفترة شهدت كمية أكبر من التي رأيناها في الأسواق. 

 

يجب أن نذكر أيضا أن الشركة حققت ما يصل إلى 6.51 مليار دولار في الربع الثاني بنسبة أعلى من نفس الربع في العام الماضي بـ 68%. هذه الأرقام تعتبر من أعلى الأرقام التي سجلتها NVIDIA في تاريخها، ولا ننسى أيضاً أن بطاقات CMP المصممة من أجل التعدين وفرت ما يصل إلى 266 مليون دولار من هذه الأرباح.