القائمة
تخطط Nvidia لبناء معمارية RTX 40-Series على تقنية 5 نانومتر من TSMC!

تخطط Nvidia لبناء معمارية RTX 40-Series على تقنية 5 نانومتر من TSMC!

منذ سنة - بتاريخ 2021-11-30

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

تخطط Nvidia لتقديم معماريتين جديدتين لوحدة معالجة الرسومات، هما Ada Lovelace و Hopper (سميت على اسم عالمة الكمبيوتر الأمريكية Grace Hopper)، في العام المقبل. ستصل معالجات الرسومات الجديدة جميع قطاعات السوق تقريبًا، وتعتقد مصادر الصناعة أنها ستتم باستخدام تقنية TSMC's N5 العملية، وفقًا لتقارير DigiTimes. لا تزال هذه شائعة تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع، لذلك كالمعتاد خذها مع قليل من الجدية.

في الوقت الحالي، تستخدم Nvidia عملية تصنيع 8LPP من سامسونج لصنع وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 30-series المستندة إلى Ampere، بالإضافة إلى عقدة TSMC N7 لإنتاج وحدة معالجة رسومات مركز البيانات GA100 المتطورة للذكاء الاصطناعي (AI) والحوسبة عالية الأداء (HPC). تسمح استراتيجية المصدر المزدوج هذه لـ Nvidia بتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها، ولكن بما أنه إذا لم تحصل مسابكها على الحد الأقصى من الطلبات، فلن تتمكن حقًا من الحصول على الحد الأقصى من التخصيص. نتيجة لذلك، ستستخدم الشركة العام المقبل TSMC حصريًا لجميع وحدات معالجة الرسومات القادمة.

تخطط Nvidia في العام المقبل لتقديم بنيتين GPU: بنية Hopper لمراكز البيانات، وتطبيقات AI و HPC بالإضافة إلى بنية Ada Lovelace الخاصة بـGeForce GPU.

من المتوقع أن تكون وحدة معالجة الرسومات Hopper H100 من Nvidia أول وحدة معالجة رسومات متعددة القوالب للشركة تعمل على زيادة الأداء لكل مقبس. من المتوقع أن يتم إقران وحدة معالجة الرسومات متعددة القوالب بذاكرة HBM.

RTX 3070

على النقيض فإن وحدات معالجة الرسومات Ada Lovelace من Nvidia's GeForce RTX 40-series تستهدف اللاعبين ومن المرجح أن تستخدم الذاكرة التقليدية وتغليف FC-BGA. تدعي DigiTimes أنه تم استغلال ASE Technology لاختبار وتعبئة وحدات معالجة الرسومات هذه.

ما هو غير واضح تمامًا هو متى تخطط Nvidia لتقديم الجيل التالي من وحدات معالجة الرسومات. بناءً على الشائعات، تعتزم الشركة تحديث عائلة GeForce 30-series مرة أخرى في أوائل العام المقبل بأجزاء جديدة من Ti و Super. نظرًا لأنه ليس من المنطقي تحديث مجموعة إذا كنت تخطط لإطلاق سلسلة جديدة تمامًا قريبًا، فقد نتوقع أن تكون بطاقات الرسومات Ada Lovelace متاحة فقط في وقت ما في أواخر عام 2022.

طالع أيضًا: بطاقة GeForce RTX 3090 Ti ستوفّر ذاكرة بسرعة 21 جيجابت في الثانية

مع الأخذ في الاعتبار أن وحدة معالجة الرسومات الجرافيكية A100 من Nvidia لديها الآن منافس قوي في شكل مسرعات سلسلة Instinct MI200 من AMD، فإن Nvidia مهتمة بالتأكيد بإطلاق بنية Hopper الخاصة بها عاجلاً وليس آجلاً. تحقيقا لهذه الغاية، من المحتمل أن نرى هوبر يصل قبل لوفلايس.

لم تعلق Nvidia على القصة الإخبارية، حيث أن الشركة تقليديًا لا تتحدث علنًا عن المنتجات المستقبلية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business