قبل أيام قليلة انتشرت شائعات من مصادر تدعي قربها من صناع القرار في انفيديا عن نيتها طرح سلسلة جديدة من البطاقات الرسومية المخصصة للأجهزة المحمولة من الجيل الجديد, وما أكد هذه الرواية هو إطلاق تغريدتين من انفيديا نفسها على حسابها في تويتر تضع لنا في التغريدة الأولى مقطع صغير لجهاز محمول, بعد ذلك أتبعه فيديو ثاني يظهر أن هناك فعلاً جهاز محمول قادم مع عبارة "They're coming" ليؤكد إطلاق الجيل الجديد من البطاقات المتوقع أن يحمل إسم GTX 16, فقط شاهد الفيديو وسوف ترى تعمد انفيديا لإضاءة رقم 1 و 6 باللون الأخضر بعكس باقي المفاتيح.

https://twitter.com/NVIDIAGeForce/status/1118861824659808256 https://twitter.com/NVIDIAGeForce/status/1118137019580993537

مع ذلك بعض العاشقين لانفيديا يقولون أنه يمكن أن تطلق جهاز محمول خاص بها "عن نفسي أرى أن ذلك لن يحدث لانه يؤثر بشكل مباشر بشركائها في عالم الأجهزة المحمولة ولكن توقع كل شي من انفيديا التي أطلقت ودخلت في مختلف المجالات". بالعودة إلى التفاصيل المتوفرة اليوم فهي تؤكد قرب إطلاق هذه السلسلة من البطاقات لنراها متوفرة من قبل شركات مثل  Asus/ Lenovo/MSI/AORUS وغيرها مع العلم أن تغريدة انفيديا قد تم مشاركتها من قبل حسابات تلك الشركات على تويتر مما يعزز من هذه المعلومات.

قبل فترة أيضاً تم تسريب صورة لجهاز محمول من MSI وهو GL63 الذي تضمن بطاقة رسومية من الجيل الجديد GTX 1650, كذلك رأينا عرض لجهاز محمول من قبل Acer التي أكدت فيه وفقاً للصورة أن الجهاز المحمول Predator Helios 300 يتضمن بطاقة GeForce GTX 1660 Ti مع توقعات بأن يطلق في نهاية هذا الشهر. المواصفات الخاصة بالبطاقة وكما المميزات الخاصة بها ستكون حتماً قريبة من الإصدار المكتبي ولكن علينا بكل الأحوال إنتظار إعلان انفيديا الرسمي حولها.

هل أنتم متحمسون للبطاقات الجديدة المخصصة للاجهزة المحمولة؟