القائمة
NVIDIA تكشف عن منصة الجيل التالي Quantum-2 لشبكات InfiniBand

NVIDIA تكشف عن منصة الجيل التالي Quantum-2 لشبكات InfiniBand

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-11-10

أعلنت NVIDIA كذلك ضمن مؤتمر GTC 2021 عن NVIDIA Quantum-2 وهو الجيل التالي من منصتها الأساسية لشبكات InfiniBand المستخدمة في الحوسبة عالية الاداء، لتوفير الأداء الفائق مع إمكانية الوصول الواسع والأمان القوي الذي يحتاجه موفرو الحوسبة السحابية ومراكز الحوسبة الفائقة.

يعد NVIDIA Quantum-2 المنصة الأساسية للشبكات المتكاملة الأكثر تقدمًا على الإطلاق ، وهو عبارة عن منصة أساسية لشبكات InfiniBand بسرعة 400 جيجابت في الثانية حيث يتكون من NVIDIA Quantum-2 SWITCH ومحول شبكة ConnectX-7  ووحدة معالجة البيانات BlueField-3 ( DPU) وجميع البرامج التي تدعم المعمارية الجديدة.

يأتي الكشف عن NVIDIA Quantum-2 في الوقت الذي تفتح فيه مراكز الحوسبة الفائقة بشكل متزايد أمام العديد من المستخدمين ، والعديد منهم من خارج مؤسساتهم. وفي الوقت نفسه ، بدأ مقدمو الخدمات السحابية في العالم في تقديم المزيد من خدمات الحوسبة الفائقة لملايين العملاء ما يستدعي حصولنا على هذه المنصة الجديدة.

يتضمن NVIDIA Quantum-2 الميزات الرئيسية المطلوبة لأعباء العمل التي تعمل في أي من المجالات. وبفضل تقنيات السحابة القياسية ، توفر أداءً عاليًا مع سرعة نقل تصل إلى 400 جيجابت في الثانية واستخدامات متعددة متقدمة لاستيعاب العديد من المستخدمين.

قال جيلاد شاينر ، نائب الرئيس الأول للشبكات في NVIDIA " إن متطلبات مراكز الحوسبة العملاقة والسحب العامة اليوم تتقارب من بعضها. يجب أن توفر أفضل أداء ممكن للجيل القادم من حوسبة HPC والذكاء الاصطناعي وتحديات تحليل البيانات ، مع عزل أعباء العمل بشكل آمن والاستجابة للطلبات المتنوعة لحركة مرور المستخدم. هذه الرؤية لمركز البيانات الحديثة أصبحت الآن حقيقية مع منصة NVIDIA Quantum-2 InfiniBand"

مع 400 جيجابت في الثانية ، تضاعف منصة NVIDIA Quantum-2 InfiniBand سرعة الشبكة وتضاعف عدد منافذ الشبكة ثلاث مرات. إنها تعمل على تسريع الأداء بمقدار 3 أضعاف وتقليل الحاجة إلى Data Center Fabric Switches  بمقدار 6 أضعاف ، مع تقليل استهلاك الطاقة في مركز البيانات وتقليل مساحة مركز البيانات بنسبة 7 بالمائة لكل منهما.

بينما يعمل عزل الأداء متعدد المستخدمين في منصة NVIDIA Quantum-2 على منع نشاط أحد المستخدمين من إزعاج الآخرين ، وذلك باستخدام نظام متقدم للتحكم في الازدحام قائم على القياس عن بُعد مع إمكانات سحابية متقدمة تضمن إنتاجية موثوقة ، بغض النظر عن الارتفاع المفاجئ في المستخدمين أو متطلبات أعباء العمل.

 

توفر تقنية الحوسبة داخل شبكة NVIDIA Quantum-2 SHARPv3  محركات تسريع أكثر بمعدل 32 ضعفًا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي مقارنة بالجيل السابق. حيث يتم تمكين إدارة شبكات  InfiniBand المتقدمة لمراكز البيانات بما في ذلك الصيانة التنبؤية، من خلال النظام الأساسي NVIDIA UFM Cyber-AI.

يمكن لنظام التوقيت الدقيق بدقة نانو ثانية المدمج في منصة NVIDIA Quantum-2  من مزامنة التطبيقات الموزعة ، مثل معالجة قاعدة البيانات ، مما يساعد على تقليل أعباء الانتظار وزمن الخمول. كما تسمح هذه الإمكانية الجديدة لمراكز البيانات السحابية بأن تصبح جزءًا من شبكة الاتصالات وخدمات الراديو 5G.

تتميز منصة Quantum-2 InfiniBand switch بـ 57 مليار ترانزستور على رقاقتها المصنوعة بدقة 7 نانومتر مما يجعلها أكبر قليلاً من وحدة المعالجة الرسومية NVIDIA A100 التي تأتي مع 54 مليار ترانزستور.

بماذا تتميز؟ تتميز بـ 64 منفذًا بسرعة 400 جيجابت في الثانية أو 128 منفذًا بسرعة 200 جيجابت في الثانية, لكن الجيد أن هذه المنصة سيتم توفيرها ضمن مجموعة متنوعة من أنظمة switch تصل إلى 2048 منفذًا بسرعة 400 جيجابت في الثانية أو 4096 منفذًا بسرعة 200 جيجابت في الثانية - أي أكثر من 5 أضعاف قدرة الجيل السابق Quantum-1. كما تعد سرعة الشبكات المدمجة وإمكانية التحويل وقابلية التوسع مثالية لبناء الجيل التالي من أنظمة HPC العملاقة.

يتوفر switch NVIDIA Quantum-2 الآن من مجموعة واسعة من بائعي البنية التحتية والأنظمة الرائدين حول العالم ، بما في ذلك Atos و DataDirect Networks (DDN) و Dell Technologies و Excelero و GIGABYTE و HPE و IBM و Inspur و Lenovo و NEC و Penguin Computing و QCT و Supermicro و VAST Data و WekaIO.

أضف تعليق (0)
ذات صلة