تخطط شركة الهواتف الصينية أوبو (Oppo) لتقديم وظائف الذكاء الاصطناعي التوليدي (AI) في جميع هواتفها، بدءًا من الموديلات الرائدة وحتى ذات الأسعار المعقولة منها، ووالذي يُشير إلى عزمها على أن تكون واحدة من أكثر شركات تصنيع الهواتف المُحتضنّة لموجة الذكاء الاصطناعي.

ترغب شركة أوبو في جعل الذكاء الاصطناعي التوليدي -التكنولوجيا التي تقف وراء روبوتات الدردشة الذكية مثل ChatGPT من OpenAI- في مُتناول المُستخدمين، وقالت نيكول تشانغ، المدير العام لمنتجات AI، خلال حدث مُباشر على الإنترنت: “إننا نعيش في عصر AI والهواتف هي أهم أجهزة الذكاء الاصطناعي الشخصية”.

تتوقع أوبو تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية لنحو 50 مليون من مُستخدمي الهواتف بحلول نهاية هذا العام. وقالت تشانغ: "أن شركة أوبو لن تضيف الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى سلسلة هواتفها الرائدة Find فقط، بل ستدمجها أيضًا في سلسلة Reno ذات الأسعار المعقولة.



 

من المتوقع أن تقود الصين العالم في اعتماد الهواتف التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يمثل هذا القطاع 12% من إجمالي شحنات الهواتف هذا العام، مُتجاوزًا مُتوسط ​​مُعدل الدمج العالمي البالغ 9%، وفقًا لتقرير جديد.

تمثل هواتف الذكاء الاصطناعي التوليدية فرصة مُهمة لصانعي الهواتف للتميُّز وتحقيق أرباح هائلة.

في وقتٍ سابق من هذا العام، أطلقت شركة شاومي سلسلة 14 Ultra الرائدة المُزوّدة بتقنية الذكاء الاصطناعي المُدمجة لتحسين الصور. كما قامت بدمج نموذج اللغة الكبير Tongyi Qianwen التابع لمجموعة Alibaba Group Holding لتشغيل برنامج الدردشة الآلي Xiao Ai المُستخدم في هواتفها وسياراتها الكهربائية.

كشفت شركة فيفو، وكذلك شركة هواوي وأونور التابعة لها، عن خطط للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في أجهزتها، وإعداد الجيل القادم من الهواتف للمهام التي تدعم الذكاء الاصطناعي مثل تحسين الصور، وتدوين مُلاحظات للمكالمات الهاتفية وتلخيص صفحات الويب.

بالشراكة مع جوجل، ستحتوي سلسلة أوبو Reno 12 والجيل القادم من Find X الرائد على برامج LLM من عائلة Google Gemini، مما يوفر للمُستخدمين المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي المُبتكرة مثل AI Toolbox بما في ذلك ميزات AI Writer وAI Recording Summary.

تقدم ميزة "AI Writer" اقتراحات المُحتوى والتدقيق النحوي والترجمة مُتعددة اللغات، في حين أنّ ميزة "AI Recording Summary" تُلخّص الاجتماعات والبودكاست بكفاءة، وتسلط الضوء على النقاط الرئيسية.

ومن خلال شراكتها مع مايكروسوفت، سيُجهّز الجيل القادم من هواتف Oppo بقدرات مايكروسوفت لتوفير تجربة صوت طبيعي وأكثر كفاءة ودقة وتحسين الاتصال بين الذكاء الاصطناعي المكتبي والهواتف.

صرّحت تشانغ من شركة أوبو أنه على الرغم من أن تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي داخل الشركة أمرًا مُكلفًا، إلا أن الشركة تتوقع في الوقت الحالي تقديم الذكاء الاصطناعي لأكبر عدد مُمكن من المُستخدمين مجانًا، على الرغم من أنها لم تستبعد فرض رسوم على الوظائف في المُستقبل.