القائمة
براءة اختراع من سوني تمنح حق طرد اللاعبين مقابل المال

براءة اختراع من سوني تمنح حق طرد اللاعبين مقابل المال

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-21

قامت شركة سوني بتسجيل براءة اختراع فكرتها غريبة بعض الشيئ حيث تمنح متابعين المباريات داخل الألعاب الإلكترونية بطرد أحد اللاعبين.

براءة الاختراع تم تقديمها في يناير 2020 وحيث المخططات التي تم نشرها فإن هذا النظام يمنح مراقبين ومتابعين المباراة بطرد أحد اللاعبين إذا كان يلعب بشكل سيئ.

حسب النظام فإنه سيتم عقد تصويت حول إمكانية طرد أحد اللاعبين، كما أنه يوجد أكثر من طريقة للتعامل مع هذا اللاعب فمثلاً قد يتم طرده بشكل مباشر، أو يمكن إرسال رسالة تحذيرية لتحسين مستواه في اللعب أو يمكن الإبقاء عليه أو توجيه رسالة خاصة.

مخطط براءة الاختراع

لكن مخططات براءة الاختراع أظهرت نقطة خطيرة جداً وهي إمكانية الدفع لطرد أحد اللاعبين من المباراة، حيث يمكن دفع قدرة من المال الحقيقي أو حتى إنفاق عملة من داخل اللعبة لطرد أحد اللاعبين بشكل مباشر، الخطير في الأمر أن عملية الطرد يمكن أن يقوم بها المتابعين ومشاهدين المباراة وليس من يلعبون المباراة أنفسهم وهو الأمر الذي يضع الكثير من علامات التعجب على هذه الفكرة.

الآن بعد الكشف عن هذه الفكرة، هل يمكن تخيل تعميمها على الألعاب التنافسية؟، وهل سيأتي اليوم الذي سنرى فيه أشخاص يمتلكون المال يطردون اللاعبين أثناء اللعب فقط لتحقيق متعة شخصية؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة