مع إطلاق جوجل لهواتف Pixel 6 أطلقت الشركة الأمريكية شاحن جديد بقوة 30 وات ليظن الجميع أن الهواتف الجديدة تدعم الشحن السريع بهذه القوة فليس من المنطقي إطلاق شاحن بقوة كهربية أكبر من الذي يدعمها الهاتف. بعد فترة من إطلاق الهاتف في الأسواق تبين أن عملية الشحن لا تتم بقوة 30 وات لتبدأ التساؤلات حول قوة الشحن الحقيقية في الهواتف الجديدة.

جوجل ورداً على هذه التساؤلات خرجت لتؤكد أن هاتفيها الجديدان لا يدعمان الشحن السريع بقوة 30 وات بل بقوة 23 وات و 21 وات. عندما تكون نسبة شحن بطارية الهاتف منخفضة يتم شحنها بقوة 23 وات على أن تقل القوة الكهربية إلى 21 وات مع زيادة نسبة الشحن. تستمر القوة الكهربية في الانخفاض حتى تصل نسبة الشحن إلى 80% حيث يتم شحن البطارية ببطئ لضمان عمر أطول لها.

وفي نفس الوقت ومن خلال 9to5Google أكدت الشركة أن شاحنها الجديد يقوم بشحن 50% من البطارية في 30 دقيقة فقط مروجة له بصورة غير مباشرة كأفضل شاحن لهواتفها الجديدة.

يذكر أن جوجل, سامسونج وأبل هما الشركات الثلاثة الوحيدة التي لا تدعم هواتفهم الرائدة الشحن السريع بقوة أكبر من 25 وات. باقي الشركات وبالأخص الصينية تدعم هواتفها الشحن السريع بداية من 33 وات وحتى 100 وات. فما سبب تجاهل الشركات الكبرى لهذه التقنية في رأيك؟

شاركنا برأيك في التعليقات!