القائمة
رئيس PlayStation: نسعى للقيام بالمزيد من الاستحواذات قريبًا!

رئيس PlayStation: نسعى للقيام بالمزيد من الاستحواذات قريبًا!

منذ شهر - بتاريخ 2022-04-02

اخر تحديث - بتاريخ 2022-04-02

إحدى الأمور التي جعلت Microsoft Xbox تلفت كل الأنظار لها خلال آخر عامين هي القيام باستحواذات عملاقة في صناعة الألعاب. الشركة استحوذت على Bethesda في 2020، وها هي تُتمم الاستحواذ على Activision Blizzard خلال 2022 في صفقة وصلت قيمتها إلى 69 مليار دولار تقريبًا. يبدو أن PlayStation قررت التعلم مما تفعله Xbox ولذلك ستقوم الشركة بالمزيد والمزيد من الاستحواذات خلال الفترة المُقبلة!

تحدث Jim Ryan رئيس PlayStation في آخر PlayStation Podcast على موقع Soundcloud حيث أوضح الآتي:

نحن ننمو من خلال الاستحواذ. استحوذنا على خمسة استوديوهات خلال عام 2021. نحن نجري مناقشات مع Bungie. وخططنا أكثر. هذا يقودنا إلى دورة حميدة حيث النجاح يولد النجاح.

يتضح أن تلك المقابلة كانت قديمة نسبيًا حيث بالفعل قامت Sony PlayStation بإنهاء التفاوض مع Bungie في صفقة وصلت قيمتها إلى 3.6 مليار دولار أمريكي والتي تعتبر واحدة من أضخم صفقات Sony في مجال صناعة الألعاب حتى الآن. تعرف على تفاصيل أكثر حول استحواذ Bungie من هنا.

استحواذات PlayStation

الاستحواذات التي قامت بها PlayStation خلال عام 2021 كانت:

  • Housemarque
  • Nixxes Software
  • Firesprite
  • Fabrik Games
  • Bluepoint Games
  • Valkyrie Entertainment

كل استحواذ من تلك الاستحواذات كان عبارة عن إضافة عملاقة لاستوديوهات PlayStation، وبالأخص استوديو Nixxes Software الذي يُساعد الشركة في الوقت الحالي لإطلاق المزيد من ألعابها على منصة الحاسب الشخصي.

ضف على ذلك أن كل استوديو من الاستوديوهات الأخرى يعملون الآن على عناوين جديدة. استوديو مثل Bluepoint Games يعمل على عنوان جديد كليًا من الصفر، ونفس الأمر ينطبق على استوديو Housemarque مُطور لعبة Returnal. التقارير الأخيرة تؤكد أن استوديو Firesprite يعمل على لعبة رعب ومغامرات من نوعية AAA وبالطبع تلك ستكون إضافة قوية لمكتبة منصة PlayStation 5.

استحواذات PlayStation

في 2022 استحوذت PlayStation على:

  • Bungie
  • Lasengale
  • Haven Studios

كان يوجد وقت خلال السنوات الماضية يقول فيه الأشخاص أن الاستحواذ على الاستوديوهات يدمرها ويقتل المواهب المتواجدة بها، ولكن الأمر أصبح غير ذلك حيث كل شركة من الشركات العملاقة أصبحت تبحث عن إضافة المزيد من المواهب لها.

بدأت الموضوع Xbox بالقيام بالعديد من الاستحواذات العملاقة خلال فترة بسيطة وأضافت ألعاب قوية إلى مكتبة استوديوهاتها وخدمة Xbox Game Pass خاصتها. وها هي Sony PlayStation تسير على نفس النهج. المنافسة ستشتعل خلال الأشهر والسنوات المُقبلة حيث أتوقع أن تُصبح منافسة استحواذات. كل شركة منهما تبحث عن أفضل الاستوديوهات التي تجعل كتالوج ألعابها أضخم وأقوى لأن هذا في النهاية يعني قيام المزيد من اللاعبين بشراء جهازهم.

جدير بالذكر أن Sony كشفت منذ يومان عن شرائح اشتراك PlayStation Plus الجديدة والتي يمكن اعتبارها رد بسيط نسبيًا على اشتراك Xbox Game Pass من ميكروسوفت، لتفاصيل أكثر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة