بعد مجموعة ضخمة من الشائعات والتسريبات التي استمرت طوال الأسابيع والأشهر الماضية، ها هي Sony PlayStation تكشف عن النظام الجديد لاشتراك خدمة PlayStation Plus حيث تأتينا بثلاثة شرائح بأسعار مختلفة ومميزات جديدة!

الشريحة الأولى هي PlayStation Plus Essential:

  • نفس نظام الاشتراك العادي المتوفر حاليًا بسعر 10 دولار شهريًا أو 60 دولار سنويًا

الشريحة الثانية هي PlayStation Plus Extra وتضم:

  • مميزات PlayStation Essential
  • مكتبة تحتوي على أكثر من 400 لعبة من ألعاب PlayStation 4 و PlayStation 5 قابلة للتحميل بشكلٍ كامل من ضمنهم (God of War، Spider-Man، Mortal Kombat 11، Death Stranding، و Returnal)
  • سعر الاشتراك هو 15 دولار شهريًا أو 100 دولار سنويًا

الشريحة الثالثة والأخيرة هي PlayStation Plus Premium وتضم:

  • كل مميزات شريحة PlayStation Essential
  • كل مميزات شريحة PlayStation Extra
  • تُضيف 340 لعبة جديدة من ألعاب PlayStation 2، PlayStation 1، و PlayStation 3 بالإضافة إلى بعض ألعاب منصة PSP. كل تلك الألعاب قابلة للتجربة على PlayStation 5 بخاصية البث السحابي، وبعضهم ستتمكن من تحميلهم على المنصة بشكلٍ كامل
  • وأخيرًا ستحصل على إمكانية تجربة العديد من الألعاب الجديدة كنسخ تجريبية (Trials) قبل أن تقوم بشراء النسخة الكاملة
  • هذا الاشتراك سعره 18 دولار في الشهر أو 120 دولار في السنة

 

اشتراك PS Plus الجديد

إذًا ماذا عن خدمة PlayStation Now؟

عندما يتم إطلاق نسخ PlayStation Plus الجديدة، سيتم نقل كل المشتركين على PlayStation Now إلى شريحة PlayStation Plus Premium بدون أن يدفعوا أي أموال إضافية على اشتراكهم. خدمة PS Now لن تتوفر كخدمة مستقلة بعد شهر يونيو 2022.

جدير بالذكر أن Jim Ryan من PlayStation تحدث في لقاء جديد مع موقع Games Industry حول إضافة ألعاب PlayStation Studios وقت إطلاقها على الخدمات حيث قال:

[quote نشعر وكأننا في دورة حميدة جيدة مع الاستوديوهات خاصتنا. حيث يحقق الاستثمار نجاحًا، مما يتيح المزيد من الاستثمار، والذي يحقق المزيد من النجاح. نحن نحب هذه الدورة ونعتقد أن لاعبينا يحبونها أيضًا. كما تعلم جيدًا، فإن وضع ألعابنا الخاصة على أي من خدماتنا فور الإطلاق هو طريق لم نسلكه في الماضي، وهو ليس طريقًا نسلكه مع هذه الخدمة الجديدة. نشعر أننا إذا قمنا بفعل ذلك مع الألعاب التي تصنعها PlayStation Studios، فسنكسر الحلقة الفاضلة التي تحدثت عنها. مستوى الاستثمار الذي نُقدمه لاستوديوهاتنا لن يصبح ممكنًا، ونعتقد أن التأثير الذي سيحدث على جودة ألعابها لن يكون شيئًا يريده اللاعبين.]

اشتراك PS Plus الجديد

رأينا في اشتراكات PlayStation Plus الجديدة:

على الرغم من أن Sony تحاول جاهدة أن تنافس خدمة Xbox Game Pass، إلا أنها للأسف لن تستطيع فعل ذلك خاصةً وأنها لا تُضيف ألعاب الطرف الأول وقت الإطلاق على خدماتها. بشكل عام، الإشتراكات الجديدة جيدة خاصةً PlayStation Plus Extra والتي تُقدم لك مجموعة من الحصريات الرائعة مثل Death Stranding و Returnal وغيرهما.

كما أوضح Jim Ryan، فيبدو أن Sony لا (ولن) تُفكر إطلاقًا في إضافة ألعابهم إلى الاشتراكات فور الإطلاق. الشركة تُحب إطلاق 3 أو 4 حصريات سنويًا وتحصل من خلال مبيعاتهم على الأموال الكافية التي تجعلهم يستمرون في الإستثمار في استوديوهاتهم الداخلية بشكل كافي.

على العموم، شاركونا رأيكم في التعليقات حول اشتراكات PlayStation Plus الجديدة، وما هو الاشتراك الذي ترونه يُقدم لكم أفضل قيمة مقابل سعر، وهل الأسعار التي تفرضها PlayStation منطقية مقابل الخدمات التي تُقدمها لكم؟