القائمة
لعبة ببجي قد يتم حظرها في مصر الفترة القادمة بواسطة البرلمان.

لعبة ببجي قد يتم حظرها في مصر الفترة القادمة بواسطة البرلمان.

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-03-21

انتشرت أخبار في الفترة الأخيرة حول نية البرلمان المصري حظر لعبة ببجي بسبب السلوك العنيف الذي يكتسبه الأطفال من خلال اللعبة بناء على تصريحات أعضاء داخل البرلمان المصري.

أيضاً توجد أخبار جديدة حول انتحار طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد إدمانها لعبة ببجي و استغراقها عليهاً العديد من الساعات خلال يومها.

حسب تصريحات والدة الطفلة، فإن إبنتها اعتادت إدمان الألعاب الإلكترونية وبالتحديد لعبة الباتل رويال PUBG ، وفي يوم الوفاة دخلت الطفلة غرفتها وأغلقت على نفسها لعدة ساعات وعند دخول الأم تفاجئت بوجود إبنتها مشنوقة.

على الرغم من عدم وجود أي دليل حقيقي يربط لعبة PUBG  بانتحار الفتاة، إلا أن اللعبة توجه لها العديد من الانتقادات في الفترة الأخيرة.

داخل أروقة البرلمان المصري نجد أنه يستعد في الفترة القادمة إلى مناقشة قانون قد يحظر اللعبة، إلى جانب بعض الألعاب الإلكترونية الأخرى.

النائبة المصرية سوسن حسني حافظ هي من تقدم بطلب مناقشة حظر اللعبة وفي إطار هذا الأمر تحدثت وقالت: "اللعبة تؤثر على سلوك المراهقين والأطفال بشكل كبير".

"تتسبب اللعبة في اكتساب صفات عنيفة في صفات الأطفال والشباب، بسبب مشاهد ومحتوى العنف الموجود بداخل هذه الألعاب، مما يمكن أن يسبب تحول هؤلاء اللاعبين إلى مجرمين يقومون بجرائم قتل أو شروع في قتل".

جدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتم حظر اللعبة بشكل رسمي ولكن من المتوقع أن يناقش البرلمان الأمر خلال الفترة القادمة، فما رأيك عزيزي القارئ، هل ترى أن اللعبة تحرض على العنف بالفعل ويجب حظرها أم لا؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة