بدأت Razer بتقديم شاشتها الجديدة Raptor بحجم 27 بوصة المخصصة للاعبين بسعر يصل إلى 700 دولار ويمكن من الأن شرائها من موقع Razer او من خلال مواقع الشراء المشهورة.

هذه الشاشة المخصصة للاعبين تأتي بمواصفات جيدة جداً بداية بدعم دقة عرض WQHD أو 2560x1440 بكسل بحجم 27 بوصة بلوحة شاشة من نوع IPS, مع معدل تحديث 144Hz الداعم لتقنية AMD FreeSync. كما تدعم الشاشة عمق لوني شامل مثل DCI-P3 بنسبة 95% بجانب دعم تقنية HDR400. حافة الشاشة تأتي رفيعة وهي بحجم 2.3mm ويمكن رفع الشاشة حتى زاوية 90 درجة مئوية لتسهيل الوصول للمنافذ الخلفية, بنفس الوقت تمتاز الشاشة بمكان خلفي لتنظيم الكابلات.

طبعاً منفذ USB-C المرفق مع الشاشة يدعم شحن الهواتف الذكية بفضل قدر الطاقة الصادرة منها. أخيراً تمتاز الشاشة بنظام لوني Razer Chroma لكي تتحكم بإضاءة الشاشة بحوالي 16.8 مليون لون. زمن الاستجابة للشاشة هو 1ms بينما نسبة تباين الشاشة هو 1000:1. من الجهة الخلفية هناك منفذ HDMI 2.0b, DP1.4, USB-C مع منفذين USB3.2 Gen 1 Type-A.

كما باقي الشاشات تدعم الشاشة تقنية Ultra Low Motion Blur, لكن الاهم بنظرنا هو قدرة الشاشة ليس فقط على دعم تقنية AMD Freesync بل هي تدعم بنفس الوقت NVIDIA G-sync لأنها استطاعت تخطي الشروط التي وضعتها انفيديا في برنامج G-SYNC compatible والتي وضعت فيها عدد من المعايير إن نجحت فيها الشاشة تحصل على الموافقة لكي تحمل شعار G-SYNC compatible.

في هذه الحالة سواء كنت تمتلك بطاقة رسومية من NVIDIA أو من AMD فأنت قادر على الاستفادة منها بكلتا الحالتين لتحقيق تجربة لعب سلسة من خلال تزامن معدل الفريمات بمعدل تحديث الشاشة. بالنسبة للسعر 700 دولار قد يرى البعض أن السعر مرتفع وان هناك حلول أرخص من ذلك وتشبه هذه المواصفات لكن بالمحصلة هي شاشة جيدة جداً وتستحق أن تضعها من ضمن اختياراتك القادمة إن كنت تبحث عن شاشة عرض جديدة مخصصة للاعبين.