كشفت شركة Razer عن أحدث أجهزتها المصممة من أجل الألعاب وصناعة المحتوى، وهو Blade 17 الذي يأتي بمعالج Intel Core i9-11900H وبطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 الرسومية من أجل أفضل أداء من Intel وNVIDIA سوياً لخدمتك.

Razer Blade 17

اللاب توب الذي يأتي بمعالج بثمان أنوية و16 خيطاً للمعالجة بداخل معالج Core i9-11900H يمكنه أن يعمل مع تردداتٍ تصل إلى 4.9 جيجاهرتز. بالنسبة للبطاقة الرسومية، فهي بطاقة GeForce RTX 3080 الأفضل في بطاقات أجهزة اللاب توب من العملاق الأخضر.

كل هذا سيعمل مع 32 جيجابايت من ذواكر الـ DDR4 العشوائية بتردد 3200 ميجاهرتز ووحدة تخزين من فئة الـ NVMe SSD بسعة التيرابايت. الشاشة التي ستعمل عليها البطاقة الرسومية هي شاشة بمقاس الـ 17.3 بوصة ودقة الـ 4K، ومعدل تحديثها هو 120 هرتز وتم أيضاً تغطية الشاشة بمادة تمنع ظهور البصمات أيضاً لأنها شاشة تعمل باللمس.

Razer Blade 17

قامت الشركة أيضاً بتحسين بعض المزايا في أجهزة Blade 17 الجديدة، ومنها دقة الكاميرا التي صارت تأتي الآن بدقة الـ Full HD من أجل دقة أعلى مع مكالمات الفيديو. يجب أن نذكر أيضاً أن الشركة قامت بتحسين نظام التبريد الخاص بهذا الجهاز من خلال تحسين غرفة البخار الداخلية مع مراوح أعلى بضوضاٍ أقل.

لوحة اللمس الخاصة باللاب توب أيضاً صارت تتعرف على لمسات المعصم ولا تأخذها في الإعتبار أثناء العمل عليه، وهذه الميزة كانت مفقودة بالنسبة للأجهزة التي جاءت من قبل.

من الجدير بالذكر أن توصيلات الـ Thunderbolt 4 صارت متاحة أيضاً مع إمكانية الشحن من خلال توصيلات الـ Type-C. لوحة المفاتيح تأتي بإضاءة RGB يمكن التعديل عليها من خلال برمجيات Razer Chroma لكل زر. الصوتيات تأتي بتقنية الـ THX Spatial من أجل صوتيات واضحة من جميع الزوايا المختلفة، وهذا للرفع من تجربة الصوت لصناع المحتوى بالذات.

كشفت الشركة عن سعر أقل لاب توب فقط، وهو Razer Blade 17 الذي يأتي بمعالج Core i7-11800H وبطاقة NVIDIA GeForce RTX 3060. سعر هذا اللاب توب يبدأ من 2400 دولار أمريكي، وصار متاحاً للطلب من موقع الشركة الرسمي.