أعلنت شركة Riot Games عن تسريح 530 موظف من إجمالي طاقمها وهذا العدد يمثل حوالي 11% كاملة من فريق العمل وهو رقم كبير جدًا، ومن الواضح أن الشركة العملاقة تعاني كثيرًا.

شركة Riot Games دخلت في العديد من المشاريع مُنذ عام 2019 ومن الواضح أن هذه المشاريع لم تأتي بنتائج جيدة، خصوصًا وأن الشركة توسعت بشكل كبير لتغطية هذه المشاريع.

حسب تصريحات Dylan Jadeja الرئيس التنفيذي للشركة فإن رايوت تنوي التركيز على تقديم ألعاب كبيرة وقوية تحدث أثرًا كبيرًا، وقال أيضًا أن الشركة مُنذ عام 2019 اتخذت رهانات كبيرة جدًا وللأسف هذه الرهانات لم تفوز حتى الآن.

أيضًا قال أن الشركة اتخذت بعض الإجراءات لتقليل النفقات ولكنها لم تحقق الهدف المنشود وبالتالي كان لابد من اتخاذ قرار تسريح جزء من العمالة.

أيضًا أكدت الشركة أن لعبة البطاقات Legends of Reuneterra لم تحقق النجاح المطلوب وبالتالي سيتم تقليل حجم الفريق الذي يعمل على اللعبة، كما أكدت الشركة أنه سيتم إيقاف مشروع Forge وهو المشروع الذي قدم لنا عدد من الألعاب المستوحاة من عالم League of Legends بالتعاون مع شركات خارجية.

جدير بالذكر أن شركة Riot games تعتبر من أقوى شركات الألعاب خصوصًا الشركات التي تقدم ألعاب جماعية عبر الإنترنت حيث تمتلك الشركة عناوين ضخمة مثل فالورانت، ليج أو ليجيند، و وايلد ريفت.