تستمر الشائعات حول البطاقات الرسومية من سلسلة Ada Lovelace القادمة من NVIDIA في الظهور. ومع كل تحديث جديد، يبدو أن إجمالي استهلاك الطاقة يزداد، فاليوم مثلاً حصلنا على معلومات حول مجموعة من البطاقات المُختلفة، بما في ذلك النُسخ الخاصة بالأجهزة المحمولة والمكتبية.

ووفقًا للمسرب المعروف kopite7kimi، لدينا معلومات حول حدود الطاقة لوحدات المُعالجة الرسومية القادمة. حيث ستحتوي سلسلة بطاقات RTX 40 الجديدة على عدد قليل من وحدات المُعالجة الرسومية الأولية: AD102 و AD103 و AD104 و AD106. وستكون الشريحة الأولى في السلسلة وهي AD102، هي الشريحة الأكثر جوعًا للطاقة مع حد أقصى للطاقة يبلغ 800 واط. وسيتطلب ذلك بالطبع موصّلات طاقة مُتعددة وحل تبريد قوي للغاية للحفاظ على تشغيلها.

عند النزول إلى أسفل السلسلة قليلاً، سنجد لدينا شريحة AD103 التي تقتصر على 450 واط للنُسخة المكتبيّة و 175 واط للنُسخة المحمولة. أمّا شريحة AD104 فستكون محدودة بقدرة 400 وات للبطاقات المكتبية، بينما سيعمل الإصدار المحمول عند 175 وات. وأخيراً تأتي الشريحة AD106 لتكون محدودة بـ 260 وات للنُسخة المكتبية و 140 وات لنُسختها المحمولة.

الجدير بالذكر هُنا التفرقة بين حدود الطاقة power limit وإجمالي الطاقة الرسومية TGP. ففي حين أن إجمالي الطاقة الرسومية هو ما تُصنّف NVIDIA وحدات المعالجة الرُّسُوميّة الخاصة به لتشغيلها، فإن حد الطاقة يمثل مقدار الطاقة التي يمكن تطبيقها بواسطة شركاء تصنيع اللوحة لتوفير بيئة قابلة لمحاولات رفع تردد التشغيل وكسر السرعة. وهذا لا يتم ترجمته بالضرورة إلى كُل الـTGP المُتاح، مما يعني ببساطة أن قيم TGP النهائية يجب أن تكون أقل بكثير.