القائمة
شائعات: بطاقات RTX 40 ستأتي بضعف قوة RTX 30 لكنها ستكون متعطشة للطاقة

شائعات: بطاقات RTX 40 ستأتي بضعف قوة RTX 30 لكنها ستكون متعطشة للطاقة

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-11-09

بدأت الشائعات الخاصة بجيل بطاقات RTX 40 بالظهور من الأن وذلك بعد أن اكتملت عائلة بطاقات RTX 30 إن صح القول سواء من ناحية الإصدارات المكتبية او إصدارات الأجهزة المحمولة, نعم قد نرى بطاقة أو بطاقتين من جيل RTX 30 قريباً ولكن بنسبة كبيرة رأينا اقوى البطاقات.

شائعة اليوم وصلت لنا من خلال حساب Greymon55 على تويتر الذي ذكر في كلامه معلومات تبدو مثيرة للاهتمام, نعم لا نعلم بعد مدى صحتها ولكن لابد لنا من أخذها بعين الاعتبار. ما يخبرنا به هذا الشخص أن سلسلة بطاقات RTX 40 القادمة للأسواق في عام 2022  ستأتي بضعف الاداء للجيل الحالي RTX 30 لكن المعضلة هنا انها ستكون متعطشة للطاقة بشكل كبير.

يقال أنها تستهلك ضعفي معدل الطاقة للجيل الحالي..هل هذا ممكن؟ نعم توقع كل شيء خاصة أن منفذ الطاقة PCIe 12pin لم يأتي من فراغ بعد ان عرفنا أن المنفذ الواحد منه قادر على استيعاب ما يصل إلى 600 واط ومنفذين منه سيعطي البطاقة 1200 واط بدلاً من تركيب أكثر من 7 منافذ 8pin لتزويدها بهذا الكم من الطاقة.

هل تحتاج NVIDIA إلى هذا الكم من الطاقة مع معمارية الجيل التالي؟ هذا الامر يعود بالدرجة الاولى لمستوى الاداء القادم مع هذا الجيل, فهل سيكون ضعفي الجيل الحالي كما يقال؟ إن كان ما يقال الأن صحيح فتوقع حاجة البطاقات لكمية كبيرة من الطاقة لأن الحديث يدور أيضاً حول اعتماد NVIDIA على تصميم MCM مع الجيل القادم. هذه القوة المفرطة ستكون مجهزة لتنافس ما لدى AMD وذلك مع سلسلة بطاقات RX 7000 المستندة على معمارية RDNA3.

أضف تعليق (0)
ذات صلة