FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
روسيا تحظر أكثر من خمس خدمات لـ VPN داخل البلاد

روسيا تحظر أكثر من خمس خدمات لـ VPN داخل البلاد

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-06

قامت الوكالة الفيدرالية الروسية المسؤولة عن إشراف الاتصالات Roskomnadzor حظرستة خدمات من الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN)، لتعزيز عقدها على تدفق المعلومات على الإنترنت



وشمل الحظر  Hola! VPN, ExpressVPN, KeepSolid VPN Unlimited, Nord VPN, Speedify VPN, IPVanish VPN.وبررت Roskomnadzor خطوته من خلال الإشارة إلى أن الخدمة المحظورة يمكن استخدامها للوصول إلى محتوى محظور مثل المواد الإباحية للأطفال، والأدوية المخدرة.

يشير بلومبرج إلى أن الحظر يأتي بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية في وقت لاحق من هذا الشهر، ويتبع سلسلة من تقليص على مجموعات إعلامية مستقلة، وفرض الغرامات على المنصات الدولية مثل جوجل وفيسبوك لفشلها في إزالة المحتوى الذي انتهك قوانين البلاد.

وقال NordVPN منع VPNS هي مجرد خطوة أخرى لتعزيز السيطرة الحكومية على الاتصالات عبر الإنترنت، مضيفًا أن البلاد لديها سلسلة من القوانين التي تمكن السلطات من حظر مواقع الويب دون أمر من المحكمة، كان لدى NordVPN حصة عادلة مع الحكومة الروسية، حتى اختار تدمير خواديبها في البلاد عندما تطلب الحكومة الوصول إليها في عام 2019. هذه المرة، تعهدت الخدمة بمواصلة تقديم منتجاتها من خلال قنواتها التي مازالت متاحة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة