ضمن فعاليات مؤتمر MWC 2021، أعلنت سامسونج اليوم خلال حدثها الإفتراضي عن تعاون جديد مع جوجل تحسين تجربة استخدام الساعة الذكية وذلك بإطلاق منصة جديد لتشغيل ساعة Galaxy Watch القادمة.

لم تعلن سامسونج عن ساعتها الجديدة اليوم كما كان متوقع، ولكن اكتفت بإستعراض لمحات عن منصة التشغيل الجديدة الخاصة بالساعة، والتي لم تعلن عن إسمها ايضاً واكتفت بالإشارة إليها باسم " Wear" فقط.

وسوف تقدم سامسونج من خلال تعاونها مع جوجل تجربة أفضل للمستخدمين، بما في ذلك خدمات جوجل محسنة على ساعتها الذكية. مثل خرائط جوجل ورسائل جوجل وغيرها من الخدمات.

تعاون سامسونج وجوجل

كذلك استعرضت الشركة ما ستكون عليه واجهة One UI Watch الجديدة، والتي تقدم تجربة تزامن متكاملة بين هاتف سامسونج الذكي وساعة جالاكسي.

حيث سيتم مزامنة جميع البيانات من الهاتف إلى الساعة بشكل تلقائي، بما في ذلك المنبه، والمناطق الزمنية، كذلك جهات الإتصال محظورة على الهاتف سيتم حظرها تلقائياً على الساعة.

ايضاً عرضت سامسونج أداة تصميم جديدة ستكون متاحة لجميع مطوري أندرويد لاحقاً، تسمح لهم بتطوير واجهات مختلفة لساعات Galaxy Watch.

الميزة الأفضل التي أعلنت عنها الشركة اليوم هي تزامن التطبيقات بين الساعة والهاتف، فعند تحميل تطبيق ما على هاتفك الذكي، ويتوفر منه نسخة للساعة، سيتم تثبيته تلقائياً على الساعة.

لن يحتاج المستخدم إلى تثبيت أي شيء يدويًا كما يفعل حاليًا على الساعات المستندة إلى Tizen، فعند الرغبة في تنزيل تطبيق ما على الساعة كل ما عليك هو تنزيله على الهاتف وسوف ينتقل تلقائياً إلى الساعة.

أخيراً، فسوف تصل تجربة One UI Watch الجديدة لأول مرة على ساعة Galaxy Watch القادمة من سامسونج في وقت لاحق من هذا العام، ولم توضح الشركة إمكانية حصول الساعات الأقدم على الواجهة الجديدة عبر تحديث ما.