أعلنت شركة Samsung Electronics ، الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا الذاكرة المتقدمة ، اليوم عن خططها لتوسيع طاقتها الإنتاجية من ذواكر الفلاش NAND في ولاية بيونغتك ، كوريا ، مما يعزز قدرة الشركة على تلبية الطلبات من التقنية الناشئة . وسوف تمهد المنشأة الجديدة ، التي بدأت الشركة في بناءها في مايو ، الطريق أمام مرحلة الانتاج الكمي لذاكرة V-NAND المتطورة من سامسونج في النصف الثاني من عام 2021 .

وقال تشول تشوي ، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات وتسويق الذاكرة العالمية في شركة سامسونج للإلكترونيات: "يؤكد الاستثمار الجديد على التزامنا بالحفاظ على الريادة التي لا نقبل بأقل منها في تقنيات الذاكرة ، حتى في تلك الأوقات المضطربة". "سنستمر في خدمة السوق بأفضل الحلول المتاحة ، مع المساهمة في نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات بشكل عام والاقتصاد بشكل عام أيضاً ".

وأضاف " في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي يغذيها الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والجيل الخامس من شبكات الاتصال 5G ، ستؤدي السعة المضافة دورًا رئيسيًا في المساعدة على تلبية الطلبات المتوسطة والطويلة الأجل للذاكرة المحمولة بخلايا NAND . و مع تزايد انتشار أنماط الحياة الرقمية ، ستستمر سامسونج في المبادرة إلى القيام باستثمارات جديدة من أجل اغتنام فرص السوق المستقبلية.

تمتد شبكة إنتاج الفلاش NAND من Samsung من مدينة Hwaseong و Pyeongtaek في كوريا إلى مدينة Xi'an ، الصين . حيث تم إنشاء منشأة Pyeongtaek Campus الصناعية من سامسونج في عام 2015 ، وهو يُعد مركزًا لتقنيات الذاكرة للجيل القادم ، ويتكون من اثنين من أكبر خطوط الإنتاج على مستوى العالم لهذه الذاكرة .

من خلال الاستفادة من ميزتها البارزة في التصنيع والتكنولوجيا ، احتلت Samsung مكانة رائدة في سوق ذواكر فلاش NAND على مدى السنوات الـ 18 الماضية ، مع توفير أحدث الابتكارات الحديثة حيث قامت الشركة بتوفير أولى ذواكر الجيل السادس في العالم (التي تتكون من أكثر من 100 طبقة ) V-NAND الذي تم تقديمها في يوليو الماضي . من خلال الاستثمار المتوازن عبر مواقعها العالمية ، تهدف Samsung إلى الحفاظ على شبكة إنتاج قوية من شأنها أن تعزز ريادتها السوقية.