FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
تلفزيونات Samsung من سلسلة Neo Quantum ستدعم AMD FreeSync Premium!

تلفزيونات Samsung من سلسلة Neo Quantum ستدعم AMD FreeSync Premium!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-02-16

أعلنت شركة Samsung عن أن جميع أجهزة التلفزيون من نوع Neo-QLED ستدعم تقنية AMD FreeSync Premium Pro الخاصة بمزامنة معدل التحديث ومعدل الإطارات، مما يعني أن من سيتبنى هذه الشاشة سيتمتع بمعدل تحديث الـ 120 هرتز بدون تقطع الإطارات مع تفعيل تقنيات الـ HDR.

على حسب ما صرحت به Samsung، نسبة تصل إلى 80% تستخدم شاشات التلفزيون للعب على منصات الـ Xbox والـ PlayStation. منصات الجيل الجديد من هذا الثنائي تدعم بالفعل تقنيات AMD FreeSync، مما يعني أن وضع خاصية الـ FreeSync في أجهزة التلفزيون صار ضرورة بالنسبة للاعبين.

Samsung Quantum Neo (1)

هذه الأجهزة توفر الآن تقنية AMD FreeSync Premium Pro، تعديل أوتوماتيكي على معدلات تناسب الشاشة، معدل تحديث الـ 120 هرتز ووقت استجابة الـ 5.8 ملي ثانية للمدخلات. هذه المواصفات لا تضع شاشات Samsung في فئة واحدة، وهي فئة الترفيه المرئي، بل فئة اللاعبين أيضاً.

إضاءة الـ mini-LED حاضرة في شاشات Samsung الجديدة لكي توفر حدة تباين أعلى من ذي قبل. هذه الشاشات تأتي أيضاً بمعالج Neo Quantum الذي يستطيع تعديل الصورة على حسب بيئة المشاهدة نفسها. سلاسل QN85A وQN90A تأتي بدقة الـ 4K، لكن الأولى تأتي بتقنية الـ HDR 24x والثانية تأتي بـ HDR 32x.

شاشات QN800A تأتي بدقة الـ 8K وتقنيات الـ HDR 32x، لكن شاشات QN900A تأتي بدقة الـ 8K وتقنيات الـ HDR 48x لمقاس الـ 65 بوصة بينما تأتي مقاسات الـ 75 والـ 85 بوصة بـ HDR 64x.

من المقرر أن نرى هذه الشاشات في دول أوروبا قبل نهاية الربع الحالي، لكن لم يتم الكشف عن سعرها بعد. ستتوفر هذه الشاشات في الولايات المتحدة الأمريكية بدايةً من 27 فبراير بسعرٍ يبدأ من 1600 دولار أمريكي لشاشة QN85A ويصل إلى 9000 دولار أمريكي لشاشة QN900A، مع العلم أن Samsung لم تكشف بعد عن تاريخ إطلاقها في الوطن العربي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة