المملكة العربية السعودية تستمر في سعيها لتكون مركز رئيسي لمجال صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية حيث قامت بزيادة حصتها في Electronic Arts و Take-Two Interactive، والآن أصبحت أعلى مستثمر خارجي في العملاق الياباني Nintendo!

وفقًا للتقارير الأخيرة من Bloomberg، فقد قام صندوق الاستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية بزيادة حصته في أسهم شركة Nintendo من 7.1% إلى 8.3%، وبذلك الرقم تُصبح السعودية هي أكبر مُستثمر خارجي في شركة Nintendo. السعودية الآن أصبحت ثاني أكبر مستثمر في Nintendo بعد شركة Nintendo نفسها التي تمتلك قيمة 10% من الأسهم.

ليس ذلك فحسب، بل شارك موقع Axios بتقرير أخير يُفيد أن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية قام برفع حصته في شركتي Electronic Arts و Take-Two Interactive:

  • في أواخر 2022، قامت المملكة العربية السعودية برفع حصتها في أسهم Electronic Arts من 5.1% لـ 5.8% بالاستحواذ على 2 مليون سهم إضافي
  • أما بالنسبة لـ Take-Two Interactive، فقامت السعودية برفع حصتها في الأسهم من 5.3% لـ 6.8% عبر الاستحواذ على 3 مليون سهم إضافي في أواخر عام 2022

هذا كله يأتي في إطار خطة المملكة العربية السعودية بجعل صناعة الألعاب مصدر رئيسي في الإنتاج المحلي بحلول عام 2030، مع تحويل المملكة لمركز رئيسي للألعاب في الشرق الأوسط والعالم بأكمله. السعودية وضعت ميزانية 38 مليار دولار للاستثمار في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، وسيتم صرف 13 مليار دولار منهم من أجل الاستحواذ على شركة عملاقة في صناعة الألعاب (لا نعلم عنها شيء حتى الآن).

من الرائع أن نرى استمرار المملكة العربية السعودية في الاستثمار في مجال صناعة الألعاب، وهذا من شأنه أن يفتح الكثير من فرص العمل للشباب ومُحبي المجال في المملكة والوطن العربي خلال الأعوام القادمة.