FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
شركة  Seagate ستوفر وحدات الهارد ديسك بسعاتٍ تصل إلى 30 تيرابايت الآن!

شركة Seagate ستوفر وحدات الهارد ديسك بسعاتٍ تصل إلى 30 تيرابايت الآن!

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-09-26

من الواضح أن شركة Seagate تريد القفز مبكراً قبل الجميع في عالم وحدات الهارد ديسك التي تأتي بسعاتٍ عالية من فئة الـ HAMR، ومن الواضح أن الشركة تعمل بالفعل على وحداتٍ بسعات الـ 30 تيرابايت بعد أن وفرت كمية صغيرة من وحدات الـ 20 تيرابايت لفئة صغيرة من عملائها.

لم  تقم الشركة بعد بتحديد ميعاد إطلاق وحدات الـ 30 تيرابايت  بعد، ولكن من المقرر أن نراها في عام 2023 أو 2024 قبل أن تقوم الشركة بإطلاق وحدات الـ 50 تيرابايت التي من المقرر أن نراها في عام 2026. هذه الوحدات التي نراها من سعات الـ 30 والـ 20 تيرابايت تلك يمكن أن نعتبرها مجرد عينات لعملاء Seagate الذين يريدون مواكبة أحدث التقنيات العالمية، وهذا لكي يكونوا على استعداد للتعامل مع نفس الوحدات بسعات الـ 50 والـ 100 تيرابايت.

Seagate  HAMR

سعة الـ 100 تيرابايت تلك ستكون متاحة من خلال عمليات البحث والتطوير التي يقوم بها العلماء في الآونة الأخيرة، والتي أسفرت في النهاية عن تقليل المساحة بين رأس الإبرة والأقراص الموضوع بداخل الهارد  ديسك نفسه. الآن صارت هذه المساحة 3 نانومتر، مما يعزز من كثافة البيانات إلى تيرابايت ففي البوصة الواحدة.

عندما تم إضافة الجرافين أيضاً في هذه المعادلة، وجد العلماء أن المادة  الجديدة ستقلل من نسبة الاحتكاك بمرتين والتأكل بمرتين ونصف. وحدات الـ HAMR تتغلب على الوحدات التي تعتمد على مزج الحديد والبلاتنيوم في التعامل مع درجات الحرارة العالية  أيضاً، مما جعل إمكانية استخدام هذه التقنية مع الجرافين يوفر ما يصل إلى 10 تيرابايت في البوصة الواحدة بثباتٍ كافٍ للبيانات.

أي نعم، المعظم لا يفكر في شراء هذه الوحدات بهذه السعات العالية ويفكر حالياً في زيادة سعة  الـ SSD التي يمتلكونها. هذه الوحدات ستكون حلاً مثالياً لمراكز البيانات والمخدمات فقط لا غير، والتي تحتاج إلى أكبر السعات الممكنة لحفظ البيانات لأطول الفترات الممكنة مع الحفاظ عليها من أي مشكلة ممكنة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة