انتشرت تقارير عديدة حول نية شركة سيجا الفرع الأمريكي تسريح حوالي 61 موظف من إجمالي قوة العمل، وهذه المعلومات تم نشرها لأول مرة عن طريق حساب على موقع ResetEra.

حسب المعلومات التي نشرها الحساب فإن سيجا أمريكا تنوي تسريح 61 موظف بسبب الظروف المالية التي تمر بها الصناعة ووجود بدائل تعتمد على الذكاء الاصطناعي لعدد من الوظائف.

جريدة وموقع VGC تأكد من صحة الخبر بعد أن تواصل مع هيئة كاليفورنيا للتوظيف، وهي هيئة متخصصة بالدفاع عن الموظفين ويجب إخطارها قبل القيام بعمليات تسريح جماعية، وللأسف الهيئة أكدت صحة الأخبار.

حسب تصريحات الهيئة فإن الشركة تنوي القيام بعمليتين تسريح واحدة منهم تضم 49 موظف والثانية تضم 12 موظف بإجمالي 61 موظف على أن يتم تفعيل هذه القرارات والعمل بها بداية من 8 مارس القادم.

أيضًا طبقًا لتصريحات الهيئة فإن الشركة تضم حوالي 440 موظف كعدد إجمالي قوة العمل وتسريح 6 موظف يُعداستغناء عن 13% من إجمالي قوة العمل وهو رقم كبير جدًا بالطبع.

يبدو أن شركة سيجا أمريكا ليست الوحيدة المتأثرة هذا العالم، فحتى الآن وبعد مرور شهر واحد من عام 2024 أعلنت شركات كبيرة مثل مايكروسوفت وكذلك رايوت جيمز عن موجة تسريحات ضخمة في صفوف فريق العمل.