ظهر تقرير من مؤسسة Ampere Analytics الإحصائية متعلقة بمبيعات منصات Xbox Series X|S، والتي احتوت على الكثير من المعلومات المفاجئة جداً.

البداية كانت مع منصة Xbox Series والتي من الواضح أنها تمكنت من تحقيق مبيعات أفضل من منصة Series X بشكل غير متوقع لنا على الأقل.

منصة Series S تأتي بمبلغ 300 دولار فقط  وهو وفر كبير بالمقارنة مع المنصة الأصلية التي تأتي بسعر 500 دولار، أيضاً لا ننسى أن نسخة S تستهدف دقة عرض 1440p فقط على عكس النسخة الأصلية التي تستهدف دقة عرض 4K، أيضاً التقرير أشار إلى مشاكل التصنيع الموجودة ونقص أشباه الموصلات وهو الأمر الذي أثر على صناعة نسخة X التي تحتاج إلى موارد أكبر.

على العموم فِل سبنسر تحدث من قبل وقال انه يتوقع أن تكون مبيعات منصة Series S أكبر من Series X طوال عمر هذا الجيل، ومن الواضح أن هذه التوقعات حدثت بالفعل.

 

xbox series s chartsxbox series s charts

بالعودة إلى المبيعات نجد أنه بنهاية شهر سبتمبر 2021، وصلت مبيعات عائلة Xbox إلى 6.7 مليون نسخة، بينما وصلت عائلة PlayStation إلى 12.8 مليون نسخة، بينما تغرد عائلة Nintendo Switch مع أكثر من 90 مليون نسخة.

التقرير أشار ايضاً إلى زيادة عدد النسخ المتاحة من منصة PS5 في الآونة الأخيرة، وشهر سبتمبر هو أول أول شهر تتخطى فيه مبيعات PS5 مبيعات منصة Nintendo Switch داخل الولايات المتحدة، ولكن هذه المبيعات بدون مبيعات نسخة الـ OLED من منصة Switch.

أخيراً فإن التقرير أشار إلى انحدار مبيعات PS4 بشكل غير متوقع، وعلى الرغم من أنه ليس خطير ولكن أكبر بكثير مما حدث مع منصة مثل PS2 التي تمكنت من تحقيق مبيعات أثناء عمر منصة PS3.