R6S
القائمة
مجموعة من الأعطال الحرجة تضرب هاتفي جوجل Pixel 3  و Pixel 3 XL

مجموعة من الأعطال الحرجة تضرب هاتفي جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-11-21

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-26

يبدوا أن عام 2018 ليس عام جوجل المفضل فيما يخص هواتفها الذكية, فمنذ طرحها للجيل الجديد من هواتف بيكسل Pixel 3 و Pixel 3 XL انفجرت سلسلة متواصلة من المشاكل والأعطال تهدد استخدام الهاتف بسلاسة محققة الكثير من الإزعاج للمستخدمين فيما تكتفي جوجل في أغلب الأحيان بوعد مستخدميها بإرسال تحديث للنظام لحلها لتحل المشكلة طارة وتفشل طارة. فما هي المشاكل أو الأعطال التي واجهها مستخدمي Pixel 3 و Pixel 3 XL حتى الآن ؟ نعرض عليكم أبرز تلك الأعطال لتكونوا على دراية خاصة وإذا كنتوا تفكرون في شراء الهاتف.

توقف الكاميرا عن العمل

Pixel 3 - Pixel 3 XL

أحدث المشاكل التي ضربت هاتفي جوجل الجديدان هو توقف كاميرا الهاتف عن العمل بصورة تامة للبعض وآخرين بصورة جزئية. وواجه تلك المشكلة عدد لا بأس به من المستخدمين وهو ما أعلنوا عنه بشدة على مدونة الهاتف على موقع جوجل حيث أبلغوا أن الكاميرا تتوقف عن العمل في ثلاثة حالات. الحالة الأولى هي محاولة استخدام تطبيق آخر غير تطبيق كاميرا الهاتف. الحالة الثانية هي عند محاولة أي تطبيق للوصول للكاميرا (فيس بوك, واتس آب, ...) أو حتي عند استخدام تطبيق الكاميرا الذي يأتي بصورة افتراضية مع الهاتف.

بعض المستخدمين أبلغوا أن إعادة تشغيل الهاتف قد تعيد الأمور على ما يرام ولكن هذا الحل يعتبر حل مؤقت لا سيما تظهر المشكلة مرة أخرى حتى عند استخدام الهاتف في وضع Safe Mode والذي دفع البعض للتفكير بأنه لا حل سوي شراء نسخة جديدة من الهاتف .

ومن ناحيتها أعلنت جوجل في تصريح لموقع 9ToGoogle أنها قد تعرفت على المشكلة وأنها بصدد إرسال تحديث للهواتف المتضررة خلال "الأسابيع المقبلة" فيما لم تتحدث حول تعويض المتضررين.

توقف التطبيقات التي تعمل في الخلفية

واحدة من المشاكل التي ظهرت مع طرح الهاتف خلال الأسابيع الماضية هي مشكلة توقف التطبيقات التي تعمل في الخلفية بصورة مفاجئة حيث أبلغ مستخدمي الهاتف أن التطبيقات المتروكة في الخلفية تتوقف تلقائياً عن العمل. البعض يرجح هذا السبب لاستخدام جوجل 4 جيجابايت فقط من الذاكرة العشوائية بدلاً من 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت المتوفرة في هواتف الفئة العليا في عام 2018, ولكن وبرغم أن 4 جيجابايت تبدو كافية لعمل الهواتف بسلاسة ودون مشاكل وهو ما نشاهده في الكثير من هواتف الفئة المتوسطة حالياً إلا أن الأمر ليس كذلك مع هاتفي جوجل الجديدين.

ويرجح بعض المطورين أن السبب في تلك المشكلة هي استخدام جوجل لنظام قتل التطبيقات أو Low Memory Killer من أجل تحسين تجربة الهاتف وإدارة أفضل للذاكرة العشوائية ولطاقة الهاتف. هذا النظام يعمل بصورة مستمرة على إغلاق التطبيقات "الأقل أهمية" ليوفر مساحة أكبر للتطبيقات التي تعمل ولتوفير الطاقة.

من جانبها جوجل اعترفت بالمشكلة وصرحت في يوم 5 نوفمبر الماضي بأن فريقاً من مطوريها يعمل على حل المشكلة وإرسال تحديثات للمستخدمين في أسرع وقت.

الصور الملتقطة لا يتم حفظها

Pixel 3 - Pixel 3 XL

يمكن لهاتفك أن يحتوي على أفضل كاميرا في هاتف ذكي دون مبالغة مع عدد من الأنماط الممتازة والتي تقدم تجربة لا مثيل لها حالياً ولكن لا فائدة لذلك إذا كان هاتفك لا يحتفظ بالصور الملتقطة. المشكلة ظهرت للبعض مع حصول تطبيق الكاميرا على التحديثات الأخيرة حتي في أجهزة بيكسل السابقة لتقديم الأنماط الجديدة التي طورتها جوجل إلا أنك قد تعاني في بعض المرات من عدم حفظ الهاتف لصورك حتى بعد الضغط على زر الالتقاط لعدة مرات.

قطعين في الشاشة (2 Notches)

Pixel 3 - Pixel 3 XL

يبدوا أن Notch هاتف Pixel 3 XL الكبير والضخم لم يكن كافياً لإزعاج مستخدمي الهاتف ليظهر عطل في الهاتف يظهر بصورة عشوائية ومتقطعة Notch ثاني في شاشة الهاتف خاصة في الصفحة الرئيسية خافياً جزء من جانب الشاشة وبشكل وأبعاد متماثلة مع Notch الهاتف الأساسي. المشكلة ليست بالثابتة حيث تظهر وتختفي بصورة عشوائية ولكن مرة أخرى جوجل أكدت إنها ترسل حالياً تحديث للهاتف ليحل تلك المشكلة وقد تم حلها بالفعل في الكثير من الهواتف.

عدم توازن الصوت

قررت جوجل في هاتفيها الجديدين Pixel 3 و Pixel 3 XL أن تنقل مكبر الصوت من أسفل الهاتف بجانب منفذ الشاحن إلى الحافة السفلية للشاشة لتعمل تلك السماعة مع سماعة المكالمات كسماعات Stereo مع دعم تقنية Dolby Atmos لأفضل جودة ممكنة للصوت. وبرغم من أن جوجل أفسدت تصميم واجهة الهاتف بهذه الحركة إلا أنها لم تقدم في النهاية أفضل تجربة, حيث أبلغ مستخدمي الهاتف أن الصوت الخارج من السماعتين ليس بالمتوازن وأن أحدهما أعلى صوتاً من الآخر.

وبعيداً عن تلك المشاكل الخمس فإن هاتفي جوجل يعانيان من بعض المشاكل الأخرى التي قد تحل أيضاً مع وصول تحديثات جديدة للهاتف مثل عدم دعم الهاتف للتصوير بدقة 4K @60FPS برغم أن المعالج يدعم تلك الخاصية كما أن كل الهواتف التي تعمل بالمعالج تدعمها أو كتشغيل الفيديو مع تقنية HDR التي ما زالت يفتقدها الهاتف مع عدة تطبيقات أبرزها YouTube برغم من أن هواتف Pixel 2 تدعمها.

في النهاية الأمر قد يبدوا مؤسف وكأن جوجل لم تكن مستعدة لطرح هاتفها الجديد مع هذا الكم من المشاكل الحرجة والتي لا يمكن التغاضي عن بعضها منتظرين أن تجد جوجل حلولاً لتلك المشاكل في أسرع فرصة ممكنة.

هل ترى أن جوجل قد تسرعت في طرح هاتفيها الجديدين ؟
شاركنا برأيك!
أضف تعليق (0)
ذات صلة