رغم أن العديد من الشركات المصنعة لوحدات التخزين SSD M.2 قامت بتصنيع وحدات خصيصًا من أجل منصة PS5 بمشتت حرارة مناسب لها، إلا أن شركة SilverStone وضعت في الإعتبار أن بعض المستخدمين قد يمتلكون SSD M.2 بالفعل ولكن مشتت الحراره الخاص به غير مناسب لمنصة PS5، لذا قامت الشركة بإطلاق مشتت الحرارة TP05 لأجل وحدة التخزين M.2-2280 والذي بدوره سيقوم بملء المكان المخصص له في منصة PS5 بشكل ممتاز.

يتكون TP05 من مشتت حرارة مصنوع من الألومنيوم بإرتفاع 5.6 مم، غطاء ألومنيوم سُفلي، ونوعين من الوسادات الحرارية، سُمك الوسادة السُفلية 0.5 مم، والوسادة العلوية 1.75 مم، يمكن لنظام التبريد ذلك أن يُستعمل مع أي وحدة تخزين SSD M.2 وسوف يضمن تبريد الوحدة حتى تحت الضغط و الحرارة من كلا الجانبين.

في حين أن منصة PS5 يمكنها تقبّل وحدات التخزين المصنوعة من طرف ثالث (شركات أُخرى غير Sony)، تحتاج تلك المنصة إلى مواصفات دقيقة جدًا في وحدات التخزين حتى تعمل عليها، يجب أن تدعم PCIe 4.0x4 وأن تدعم سرعة قراءة 5500 ميجا بايت على الأقل، وتحتاج أن لا يتخطى سُمك مشتت الحرارة 8 مم، ومُشتت الحرارة الثانوي أن لا يتخطى 2.45 مم.

silverstone tp05

طالع أيضًا: سامسونج تقدم موزع حرارة جديد لوحدة التخزين PRO 980 من أجل PS5!

لا شك أن شراء وحدة تخزين SSD M.2 بمشتت حرارة مناسب للـPS5 مباشرًة هو أنسب حل (مثل شركة Samsung التي تصنع وحدات تخزين من أجل الـPS5 بشكل خاص)، لكن من أجل المستخدمين الذين يرغبون بوضع SSD آخر ولا يملكون مشتت حرارة مناسب يمكنهم شراء TP05 من SilverStone وتوفير تلك العملية.

لم تكشف SilverStone عن السعر بعد، ولسنا متأكدين من توافره في الأسواق، ولكنّه سيظل حل أمثل لإعادة إحياء الـSSD M.2 الغير مُستعمل لديك ووضعها في منصة PS5.