منذ أسبوعين تقريبًا تم التأكيد على تسريح أكثر من 90 موظف من استوديو Deviation Games، مع إلغاء اللعبة التي كان يعمل عليها اللعبة طوال السنوات الماضية، ويبدو أن الأمر يتكرر مجددًا مع استوديو PlayStation Visual Arts، وهذه المرة الأمر له علاقة بلعبة The Last of Us Multiplayer القادمة!

يجب توضيح أن كل تلك الإلغاءات وتسريح الموظفين له علاقة باستوديو Bungie الشهير بتطوير ألعاب Halo القديمة وسلسلة Destiny، والذي تم الاستحواذ عليه مؤخرًا من قبل Sony PlayStation. الشائعات الأخيرة تؤكد أن استوديو Bungie أصبح هو الاستوديو الذي يُقيم كل الألعاب الأونلاين والخدمية التي تعمل عليها استوديوهات سوني ويختبر جودتها وهل ستنجح كلعبة خدمية تستمر لسنوات عديدة أم لا، ويبدو أن Bungie كان عنده بعض المشاكل مع ألعاب PS Visual Arts و Deviation Games.

لعبة Deviation Games تم إلغاؤها مع تسريح 90 موظف من الاستوديو، ولا نعلم مصير الاستوديو أو ما المشروع الذي سيعملون عليه في الوقت القادم. أما بالنسبة لـ PlayStation Visual Arts، فكان الاستوديو "يساعد Naughty Dog في تطوير لعبة AAA أونلاين Multiplayer داخل عنوان شهير ومحبوب".

بالطبع هذه اللعبة هي The Last of Us Multiplayer Factions والتي واجهت مشاكل كثيرة في الفترة الأخيرة حيث ظهرت تقارير على عُهدة الصحفي الشهير جيسون شراير أكد فيها أن الفريق خفض عدد المبرمجين الذين يعملون على اللعبة بشكل كبير جدًا، والأهم من كل هذا هو أن اللعبة نفسها دخلت في مرحلة تقييمية من قبل استوديو Bungie، ومن الواضح أن الفريق له صلاحيات كبيرة جدًا لدرجة أنه أمر Naughty Dog بتأجيل اللعبة!

جدير بالذكر أن استوديو Naughty Dog خرج على Twitter منذ بضعة أيام ليؤكد أنه يعمل في الوقت الحالي على مشروع The Last of Us Multiplayer Factions بالإضافة إلى لعبة قصصية جديدة كليًا، وأن الاستوديو قرر عدم الكشف عن لعبة The Last of Us في حدث PlayStation Showcase الأخير حيث يحتاج المزيد من الوقت لضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة!