حتى الآن مر عام كامل على إطلاق سوني لنظارات الواقع الافتراضي PS VR2 ومن الواضح أن مبيعات النظارة لم تكن عند توقعات الشركة اليابانية العملاقة، وحتى الآن مازال الجيل الأول من النظارات كان أكثر رواجًا وحقق نجاح أكبر.

نظارات PS VR 2 تعتبر تحفة تقنية بكل المقاييس من شركة سوني، وتأتي النظارة مع عدد كبير من التقنيات المُحسنة التي توفر أكثر جلسات اللعب راحة مع الاندماج داخل اللعبة نفسها والعيس بداخلها.

المبيعات كما ذكرنا كانت دون المستوى، وهو ما دفع الشركة لاتخاذ خطوات جريئة جدًا حيث أكدت الشركة أنها تختبر في الوقت الحالي دعم النظارة لمنصات الحاسب الشخصي، ومن المستهدف أن تكون النظارة صالحة للاستخدام على الحاسب الشخصي خلال العام الجاي.

"نحن في غاية السعادة لنشارككم الخبر، حاليًا نقوم باختبار نظارة PS VR2 على الحاسب الشخصي لكي يتمكن مالكي النظارة من استخدامها على الحاسب الشخصي، وهو ما يساعد على إضافة المزيد من الالعاب وتنوعها داخل مكتبة النظارة، أخيرًا نحن نأمل في أن تصبح النظارة متاحة على الحاسب الشخصي خلال عام 2024، ترقبوا المزيد من الأخبار والتحديثات في الفترة القادمة".

في الحقيقة الخطوة التي تتخذها سوني ستكون هامة جدًا لمستقبل نظارات PS VR2 لأن منصة الحاسب الشخصي تمتلك عدد من الألعاب الهامة التي تدعم الواقع الافتراضي لعل أبرز هذه الألعاب Half-Life: Alyx والتي ستكون فرصة ممتازة لمالكي النظارة إذا تمكنوا من تجربة اللعبة باستخدام النظارة.