كشفت ستارلينك عن أحدث خدماتها المميزة للإنترنت الفضائي، وهي خدمة التجوال الدولي التي توفر للمشتركين إمكانية الاتصال بالإنترنت من أي مكان في الأرض عبر أقمار الشركة من خلال اشتراك شهري موحد.

وفقاً للشركة التابعة لإيلون ماسك، ستكلف خدمة التجوال الدولي 200 دولار شهريًا بالإضافة إلى 599 دولار تدفع مرة واحدة هي سعر طبق القمر الصناعي Starlink Kit. وهي الآن في المرحلة التجريبية لمشتركي الشركة الحاليين.

وفقاً للرسالة التي وصلت مستخدمي الشركة: "تستخدم خدمة التجوال الدولي ميزة الاتصال بين الأقمار الصناعية لـ Starlink (أو الليزر الفضائي) لتوفر قابلية الاتصال حول العالم. وبالنظر إلى أنها تقنية جديدة، يمكنك توقع السرعات العالية والتأخير المنخفض المعتاد لخدمة Starlink بالإضافة لبعض الفترات القصيرة أو المعدومة حتى من الاتصال السيئ. لكن ذلك سيتحسن بسرعة مع الوقت."

ومع ذلك أوضحت الشركة في صفحتها الرسمية، أن الخدمة الجديدة " مشروطة بالموافقات التنظيمية"، الأمر الذي يثير القلق حول إمكانية الاتصال في البلدان التي لم توافق على تشغيل الخدمة بها بعد.

للاستفادة من خدمة التجوال الدولي يُمكن للمشتركين الاشتراك فيها من الدول التي تدعم الخدمة، ومن ثم إمكانية استخدامها خلال السفر أو عبر الدول التي لا يتوفر فيها اشتراك الخدمة.

جدير بالذكر أن خدمة الإنترنت الفضائي من ستارلينك لم تحصل على ترخيص في العديد من  المناطق مثل الشرق الأوسط وأفريقيا ومعظم أجزاء آسيا، الأمر الذي يجعل الميزة الجديدة صعبة.