القائمة
متجر Steam يحطم جميع الأرقام ويتخطى الكل بـ 1 مليار مشترك !

متجر Steam يحطم جميع الأرقام ويتخطى الكل بـ 1 مليار مشترك !

منذ سنتين - بتاريخ 2019-04-30

من قبل فى أحد المقالات النقاشية والذى يمكنك قرائته عن طريق الضغط هنا، ذكرنا أن متجر Steam يتمتع بشعبية كبيرة جداً وساعد على هذا الأمر الخدمات التى يقدمها المتجر و المجتمع الكبير الذي قام بتكوينه عن طريق السماح للاعبين تشارك الأراء من الخبرات من خلال ندوات النقاش الموجودة على الموقع ، الأمر الذى حول متجر Steam إلى منصة ألعاب وأصبحنا نسمع كثيراً جملة " ألعب اللعبة على Steam " وكأن متجر Steam أصبح جهاز مستقل.

متجر Steam ظهر لأول مرة فى شهر سبتمبر عام 2003، أى منذ حوالى 15 عام تربع خلالها على عرض متاجر ألعاب الحاسب الشخصي، ولكن فى الآونة الأخيرة ظهرت مجموعة جديدة من المتاجر ودخلت فى منافسة شرسة مع متجر Steam لتعلن بداية الحرب.

لعل واحد من أهم المتاجر التى ظهرت مؤخراً مو متجر Epic Games، وقد انطلق المتجر انطلاقة صاروخية عن طريق مجموعة ضخمة من  الحصريات مثل Anno 1800 و The Division 2 و Metro Exodus هذا بالإضافة إلى لعبة Fortnite بالطبع، فلك أن تتخيل حجم التهديد الذي أحدثه متجر Epic Games.

epic games vs steam

نتيجة لهذا الصراع أصبح كل متجر يحاول السيطرة على أكبر حصة من السوق عن طريق الفوز بأكبر نسبة من الحصريات أو توفير مجموعة من الألعاب المجانية.

ولكن فى يوم 28 أبريل جاء رد قوى من متجر Steam لكى يعلن أن هذا المتجر يحتاج المنافس الكثير والكثير لازاحته عن عرش الألعاب حيث وصل عدد المشتركين في خدمة المتجر الرقمي فى هذا اليوم إلى 1 مليار مشترك.

وصل المتجر إلى رقم المشترك المليار بعد اشتراك حساب تحت مسمى “ amusedsilentdragonfly “ وعلى الرغم من وجود عدد كبير جدا من الحسابات غير حقيقى أو Spam ولكن يظل الرقم الذى وصل إليه المتجر رقم قياسى بدون أدنى شك، ورسالة واضحة لجميع المنافسين وعلى رأسهم متجر Epic Games أن متجر Steam مازال الملك.

شاركنا رأيك عزيزي القارئ كيف ترى خريطة المعركة بين متاجر الألعاب الرقمية وهل هى فى صالح مجتمع اللاعبين؟، أم أنها تؤدى فقط إلى نقل الاحتكار من متجر لأخر؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة