القائمة
Valve تعمل على تقنية جديدة تسمح بتجربة ألعاب Steam أثناء التحميل

Valve تعمل على تقنية جديدة تسمح بتجربة ألعاب Steam أثناء التحميل

منذ سنة - بتاريخ 2021-09-23

يبدو أن Valve كانت تعمل على بعض التحديثات المثيرة للغاية لمتجر Steam، حيث تم اكتشاف إحدى براءات الاختراع من الشركة مؤخرًا، والتي تسمح للمستخدمين بلعب الألعاب أثناء تحميلها، كما يحدث في بعض العنوان على أجهزة الكونسول.

تم نشر التفاصيل الأولى بخصوص براءة الاختراع الجديدة في الأيام الماضية، بينما تم تسجيلها لأول مرة في مارس الماضي، ويسمح النظام الجديد لمتجر Steam بتتبع عمليات القراءة التي يتم إجراؤها بواسطة ملف exe للعبة معينة، من أجل رسم خريطة لطريقة التعامل مع البيانات وعدد مرات الوصول إليها.

تستخدم Valve تلك العملية لتحديد أولويات ملفات معينة أثناء عملية التنزيل للسماح للاعبين ببدء تجربة اللعبة مبكرًا دون الحاجة إلى الانتظار حتى تنتهي عملية التحميل بالكامل.

يمكن أن تساعد نفس التقنية أيضًا Steam في التخلص من الملفات غير المستخدمة دون المساس بسلامة اللعبة، كما هو الحال في الحالات التي تحتاج فيها إلى توفير بعض المساحة. أوضحت Valve أن هذا يمكن أن يساعد في الجلب المسبق لملفات معينة لتقليل زمن الوصول أثناء التحميل، وهي نفس التقنية التي سبق وتم استخدامها على أجهزة PS4 و Xbox One، وكذلك منصات الجيل الجديد Xbox Series S|X و PS5.

لم تعلن الشركة حتى اللحظة موعد إطلاق الخدمة الجديدة وما إذا كان سيتم دعمها في القريب العاجل، لذا ليس أمامنا سوى الانتظار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business