لا يبدو أن هناك مجال واحد سيفلت من أزمة نقص المكونات الحالية، فقد أعلن حتى السيد Eban Upton من مؤسسة Raspberry Pi أن سعر الوحدات الخاصة بها من سلسلة Raspberry Pi 4 التي تأتي بسعة 2 جيجا بايت سيرتفع، إلى سعره السابق البالغ 45 دولارًا ، من سعرها الحالي البالغ 35 دولارًا أمريكيًا. وسيكون هذا سبباً في أن الشركة سوف تٌعيد أيضًا النسخة ذات الـ 1 غيغابايت من Raspberry Pi حتى تستقر الأمور، وسيتم بيعها بسعر 35 دولارًا.

شبح نقص المكونات يطول بعض مُنتجات مؤسسة Raspberry Pi

كما أن الشركة ستقوم بتغيير أولويات الإنتاج الخاصة بهم ليكونوا قادرين على تلبية طلبات بعض المنتجات، وذلك لأنهم يعانون من نقص في تخصيص المواد التصنيعية على عقدة التصنيع 40 نانومتر التي يتم تصنيع شرائح Raspberry Pi 3 عليها. وعلى هذا النحو، قد ينتهي الأمر بالنقص في Raspberry Pi 3B + ، حيث ستركز مؤسسة Raspberry Pi على وحداتها الحسابية Raspberry Pi 3 و 3+ ، بالإضافة إلى Raspberry Pi 3B.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن Pi 3B + تستخدم نفس وحدات الـ Wi-Fi مثل تلك التي تعمل بها Raspberry Pi 4 ، وهذا يسمح لمؤسسة Raspberry Pi بإعادة تخصيص هذه الوحدات لإنتاج Raspberry Pi 4 في المُقابل. يُقال إن كل هذا مؤقت، لكن من الواضح أنه لا يوجد وقت محدد لعودة الأمور إلى طبيعتها. حيث يذكر الإعلان أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي نقص في شرائح Raspberry Pi 4 ، حيث أن تخصيص دقة تصنيع 28 نانومتر من السيليكون الذي تم تصنيع Raspberry Pi 4 SoC عليه ، لا يواجه حاليًا أي مشكلات في الإمداد.