أعلنت شركة Take-Two عن صفقة استحواذ قد تقلب موازين صناعة الألعاب، حيث قامت الشركة بالاستحواذ على مجموعة Zynga عملاق صناعة ألعاب الهواتف في صفقة قياسية بلغت قيمتها 12.7 مليار دولار كاملة.

بعد هذه الصفقة ستنضم مجموعة Zynga إلى شركة Take-Two وهي الشركة الأم المسؤولة عن مجموعة من العناوين الهامة جداً مثل GTA، Borderlands، وNBA 2K.

أما شركة Zynga فهي تعتبر واحدة من أكبر الشركات التي تعمل على تطوير ألعاب للهواتف أو ألعاب على منصات التواصل  مثل FarmVille و Words With Friends وهي تمتلك أكثر من 183 مليون لاعب نشط شهرياً.

بعد إتمام الصفقة سيظل Strauss Zelnick محتفظاً بمنصبه كرئيس لشركة Zynga بينا تقوم إدارة Take-Two العليا بإدارة الشركة الأكبر الناتجة عن هذا الاستحواذ.

في إطار هذه الصفقة صرحت شركة Take-Two أن هذه الصفقة سينتج عنها أكبر ناشر لألعاب الهواتف في تاريخ صناعة الألعاب، وفي الحقيقة نحن نتوقع أن تقلب هذه الصفقة موازيين الصناعة فهي أكبر صفقة استحواذ شهدتها صناعة الألعاب في تاريخها.

تجاوزت قيمة هذه الصفقة صفقات أخرى عملاقة في الصناعة، مثل صفقة استحواذ مايكروسوفت على Bethesda التي بلغت قيمتها 8.1 مليار دولار، وكذلك صفقة استثمار شركة Tencent في SuperCell مقابل 8.6 مليار دولار.