TSMC-02

قالت TSMC في 10 فبراير أن الكمية الإجمالية لمبيعاتها في شهر يناير حققت رقما كبيرا، بسبب نمو الطلب من أجل معالجات بدقة تصنيع 28nm و 20nm فئة عليا. نشرت TSMC أرقاما حول مبيعاتها حيث قالت أنها حققت 2.77 مليار دولار لشهر يناير، مرتفعا بنسبة 25.3% عن الشهر السابق وبنسبة 69.4% عن السنة السابقة. الرقم أيضا هزم رقم الشهر العالي السابق والذي بلغ 2.6 مليار دولار، والذي تم تسجيله في شهر أكتوبر السنة الماضية.

في حين أن المقولة "المعروفة"  تقول دائما أن الربع الأول للسنة يكون دائما موسما بطيئا لقطاع أشباه الموصلات العالمي، فإن الأداء الأخير لـTSMC فيما يخص مبيعاتها لم يعكس هذا القول على الاطلاق. مصممي الدارة المتكاملة (المدمجة) يعانون بالتأكيد من الموسم البطيء لكنهم يستمرون في وضع الطلبيات لمشغلات المسبك لضمان استرار طلبية الرقاقات من أجل المستقبل. في غضون ذلك شركة TSMC على ما يبدو ووفقا للأرقام هي أحد الشركات المزودة المستفيدة. 

في شهر يناير، نشرت TSMC توقعاتها للمبيعات الموحدة بأنها ستتراوح بين 7.13 مليار دولار و7.23 مليار دولار خلال الربع الأول. التوقع هزم التوقع السابق للسوق بانخفاض بنسبة 3-5% بسبب تأثيرات الموسم البطيء. قالت TSMC أن الشركة ستكون واثقة من نتائج باقي السنة حتى وان كانت المواسم بطيئة. لكن TSMC قالت ايضا أن الانخفاض الشهري لشهر فبراير يمكن توقعه على أية حال، بسبب الأعداد المنخفضة لأيام العمل بسبب Lunar New Year.

في غضون ذلك UMC، منافسة TSMC، قالت أن المبيعات الموحدة لشهر يناير ارتفع بنسبة 5.6% عن الشهر السابق إلى 415 مليون دولار بسبب المطلب المتنامي لمعالجات بدقة تصنيع 28nm، بالتالي مبعدا أثر الموسم البطيء المعهود مع كل ربع اول من السنة. رقم مبيعات UMC في يناير كان أيضا مرتفعا بنسبة 28% عن السنة الماضية. بالتأكيد مره اخرى فإن TSMC حققت في هذا الشهر وعلى الأغلب خلال هذا الربع عائدات وارباح ضخمة, مما يجعلها المستفيد الأكبر مقارنة بباقي المصنعين.