أفادت تقارير أن شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company  أو المعروفة إختصارأ باسم (TSMC) ، إحدى أكبر الشركات المصنعة لأشباه الموصلات في العالم (إن لم تكن الأكبر) ، أنهت تخفيضاتها على الحجم . حيث أن الشركة هي الشركة المصنعة لأصغر العقد الصناعية حاليًا ، مثل 7 نانومتر و 5 نانومتر . بالنسبة لأكبر عملائها ، اعتادت شركة TSMC على تقديم خصم - فعند شرائك 10 أو 100 من آلاف الرقائق بحجم 300 ملم (بدقة 12 بوصة) شهريًا ، ستمنحك الشركة تخفيضًا بنسبة 3 ٪ في السعر لكل رقاقة ، مما يعني أن يأخذ العميل هامشًا أعلى من المنتج الذي يبيعه .

شركة TSMC تقوم بانهاء التخفيضات الكمية ، مما قد يساهم في تحسن السوق !

كان العديد من العملاء ، مثل Apple و NVIDIA و AMD ، جزءًا من هذه الصفقة . لكن اليوم ، وبفضل تقرير من وكالة الأنباء المركزية التايوانية ، تقوم شركة TSMC بإنهاء هذا النوع من الخصومات . الآن ، سيدفع كل عميل السعر الكامل للرقاقة ، دون أي استثناءات . لذا ففي الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما الذي أدى إلى هذا القرار في مقر شركة TSMC ، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكننا التفكير فيه هو أن الطلب مرتفع جدًا على هذه الشرائح . وأنه ولمواكبة الخصومات وربما تكون الهوامش أقل . ومن ناحية أُخرى ، فما يعنيه هذا بالنسبة للمستهلكين هو احتمال زيادة أسعار المنتجات التي يتم تصنيعها في منشآت TSMC مثل المعالجات الرسومية  والمركزية من تلك الدقة .

يعاني السوق الاستهلاكي بالفعل من جفاف مكونات الكمبيوتر الجديدة مثل وحدات المعالجة المركزية ووحدات المعالجة الرسومية بسبب ارتفاع الطلب والمضاربة . لذا فقد تُساهم مثل هذه الخطوة قليلاً في حل المشكلة ، ومع ذلك ، لا نتوقع أن يكون لها أي أهمية كبيرة أو فاصلة في حل المشكلة بالطبع .